الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد حديثه عن “العروبة”.. الإدارة الذاتية تحتج على قراءة الأسد للواقع السوري

بعد حديثه عن “العروبة”.. الإدارة الذاتية تحتج على قراءة الأسد للواقع السوري
الإدارة الذاتية

اتهمت الإدارة الذاتية الكردية لشمال سوريا رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بتجاهل المكون الكردي في تصريحاته الأخيرة، مشيرة إلى أنّ هذه القراءة الخاطئة للواقع السوري تؤثر في تعميق الأزمة، مع الإشارة أن حصر الأسد لسوريا في لون واحد لا ينسجم مع المتغيرات المطلوبة في سوريا.


وعلّقت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، على تصريحات الأسد، قائلة: “لا تزال هناك قوى وأطراف وفي مقدمتها النظام السوري، تتعامل مع الواقع والمتغيرات في سوريا بتجاهل كامل لحيثياتها”، موضحة: “هذه القراءة الخاطئة للواقع الفعلي في سوريا تؤثر بشكل كبير في تعميق الأزمة، وتزيد من معاناة السوريين”.


 


كما لفتت الإدارة الذاتية في بيانها، إلى أنّ “حديث الأسد وحصره لسوريا في لون واحد، وهو الطابع العروبي البحت لا ينسجم مع المتغيرات المطلوبة في سوريا، ولا مع جهود بناء سوريا الجديدة”، مؤكّدة أنّ “أن سوريا أحوج اليوم لأن تتبنى فيها كل الأطراف لغة تتناسب مع حالة التغيير والتنوع والواقع الموجود فعلياً”.


 


وكان مصدر عسكري من “مجلس عين عيسى العسكري”، قد قال قبل أيام، أن القوات الروسية طلبت رسمياً من قوات سوريا الديمقراطية المعروفة بـ “قسد”، تسليم بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، إلى القوات الموالية للنظام السوري.


 


حيث أوضح قيادي رفض الكشف عن اسمه، أن اجتماعاً عقد مؤخّراً، في القاعدة الروسية بعين عيسى ضمّ ضباطاً من القوات الكردية وضباطاً من قوات النظام السوري ومسؤولين من الجيش الروسي، أبلغ فيه الضباط الروس، قيادة “قسد”، أن التهديدات التركية جدية في اجتياح البلدة، وطلبوا تسليمها إلى قوات النظام السوري، إدارياً وعسكرياً، لقطع الطريق أمام ذاك التهديد.


ليفانت- العربية نت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!