الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد جولة من الغارات على سوريا.. إسرائيل تطلق "وردة الجليل"

بعد جولة من الغارات على سوريا.. إسرائيل تطلق
الطيران الاسرائيلي

أشار سلاح الجو الإسرائيلي إلى أن حركة نشطة للطائرات والمروحيات، ستلاحظ في جميع أنحاء البلاد، وقد تمتد تلك التدريبات ليومين.


حيث أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، أن قائد سلاح الجو أطلق مناورات مفاجئة تحاكي اندلاع حرب على الجبهة الشمالية.


اقرأ المزيد: قصف إسرائيلي جديد .. والانفجارات سمعت في أغلب أحياء دمشق


وتزامنت تلك الغارات مع وصول طائرة شحن إيرانية أمس الأول إلى مطار دمشق، كما أعقبت تسريب صور أقمار اصطناعية تبيّن حاويات للأمم المتحدة في مطار دمشق تستغلها إيران لتخزين أسلحة.


وفي هذا السياق، أعلن عن انطلاق المناورات الجوية المفاجئة التي أطلق عليها اسم "وردة الجليل" من أجل رفع ودعم الجهوزية في المنطقة الشمالية.


مدرعات إسرائيلية


كما تتزامن تلك المناورات، مع تكثيف إسرائيل لغاراتها على أهداف في سوريا طالت مخازن وشحنات أسلحة ومواقع تابعة لحزب الله خلال الأسابيع الماضية.


من جهته، نبّه كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر حاجي، أمس الأحد، من أن "إسرائيل ستواجه ردا حاسما يندمها في حال تجاوزت الخطوط الحمراء"، مضيفا أن "وجود إيران في سوريا مستمر حتى رغبة الحكومة السورية بذلك" حسب تعبيره.


يشار إلى تصاعد المخاوف الإيرانية مؤخراً، من تجدد استهداف قواتها في سوريا بشكل عنيف. فقد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت أن الميليشيات الإيرانية عمدت مجدداً إلى إعادة التموضع في منطقة ريف دير الزور الشرقي، عند الضفاف الغربية لنهر الفرات، في إطار محاولتها المستمرة للتمويه بغية تفادي الاستهدافات المتصاعدة على مواقعها سواء من قبل إسرائيل بالدرجة الأولى أو التحالف بدرجة أقل.


اقرأ المزيد: الجيش الإسرائيلي يرفع جاهزيته لمُواجهة حزب الله


في سياق متصل، قامت إيران بنقل مقرات قديمة إلى مواقع جديدة، ونقل سلاح وذخيرة إلى مستودعات جديدة في منطقتي البوكمال والميادين وأطراف مدينة دير الزور.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!