الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد انتهاء اجتماع برلين وزير خارجية مصر يتوجه إلى الجزائر

بعد انتهاء اجتماع برلين وزير خارجية مصر يتوجه إلى الجزائر
بعد انتهاء اجتماع برلين وزير خارجية مصر يتوجه إلى الجزائر

بعد إجراء تشاورات في اجتماع برلين توجه وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى العاصمة الجزائرية حاملاً معه رسالة من الرئيس السيسي إلى الرئيس الجزائري.


حيث سيجري الوزير المصري مشاورات مع الأشقاء الجزائريين حول العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين والتباحُث حول القضايا محل الاهتمام المشترك.‬


هذا وصرّح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شُكري من المُقرر أن يلتقي خلال الزيارة بالرئيس الجزائري حاملاً رسالة من الرئيس السيسي إلى الرئيس تبون، فضلاً عن الالتقاء بنظيره الجزائري صبري بوقادوم حيث من المقرر بحث سُبل تعزيز العلاقات في شتى المجالات ودفعها قدماً، فضلاً عن التشاور بشأن الملفات التي تهم البلدين الشقيقين، وعلى رأسها الأزمة في ليبيا على ضوء المُستجدات المتسارعة هناك.


وكان قد اجتمع وزراء خارجية مصر وفرنسا وقبرص واليونان، أمس الأربعاء، في برلين، وأعلنوا أن توقيع مذكرات التفاهم بين تركيا وفايز سراج رئيس مجلس الرئاسة الليبي يشكل انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي. وأكد الوزراء خلال اجتماعهم في القاهرة الأربعاء أن هذه المذكرات قد قوضت الاستقرار الإقليمي، وتعتبر باطلة ولاغية.


في حين أكدوا أن مذكرة التفاهم المزعومة بتعيين حدود بحرية في البحر الأبيض المتوسط يتنتهك الحقوق السيادية للدول، ولا تمتثل لقانون البحار ولا يمكن أن تحدث أي نتائج قانونية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!