الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بطول 650 كم.. ساتر أمني عراقي مع سوريا
الحدود السورية العراقية - أرشيفية

كشفت بغداد يوم الخميس، عن إتمام ساتر أمني على الحدود المشتركة مع الطرف السوري، حيث قال الناطق باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول في تصريح صحفي: "أنجزنا الساتر الأمني مع الجانب السوري بطول 650 كيلومتراً وبتحصينات من ضمنها خندق شقي إضافة الى أبراج المراقبة والكاميرات الحرارية والأسلاك الشائكة".


اقرأ أيضاً: موسكو: نعارض هجوم تركيا على شمال سوريا.. ومستعدون للوساطة

لافتاً إلى "أن ما يهمنا هو فرض السيطرة على كامل الحدود العراقية السورية، ومنع تسلل الإرهابيين باتجاه العراق"، مبيناً أن العمليات التي نفذها جهاز المخابرات الوطني العراقي اخيراً، استطاعت إلقاء القبض على نائب ابو بكر البغدادي ومسؤول الإدارية والمالية، ومسؤول عن عدة عمليات إرهابية.


مشدداً على أنها كانت ضربة قاضية وأن أجهزة العراق الأمنية والاستخباراتية، تعمل بجد للوصول لكل الإرهابيين وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، فيما كشفت القوات الأمنية العراقية، الخميس، عن إحباطها هجوماً صاروخياً كان معداً لاستهداف مطار "الحليوة" في العراق.


مركز "جابر" الحدودي مع سوريا/ أرشيفية

وذكر جهاز الأمن الوطني العراقي، في بيان، إن معلومات استخباراتية أبلغت بوجود صاروخ مجهز لاستهداف مطار الحليوة شمالي مدينة طوزخورماتو، بمحافظة صلاح الدين، لمسافة 200 كلم شمال شرقي بغداد.


وتابع البيان بأن الصاروخ كان موجهاً ضد القوات الأمنية المسؤولة عن حماية المطار، مشيراً إلى أن القوات المختصة تمكنت من إحباط المحاولة والسيطرة على الصاروخ قبل إطلاقه من قبل جهات مسلحة مجهولة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!