الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بشار الأسد يعلن عن رغبة بلاده بمواجهة العدوان التركي في سوريا

بشار الأسد يعلن عن رغبة بلاده بمواجهة العدوان التركي في سوريا
بشار الأسد متحدثاً عن رغبة بلاده بمواجهة العدوان التركي في سوريا

أعلن بشار الأسد رئيس النظام السوري اليوم الخميس عن رغبة بلاده بمواجهة العدوان التركي في أي منطقة في سوريا عبر كل الوسائل المشروعة والمتاحة.


وأضاف بشار: "العدوان التركي الإجرامي الذي يشنّه نظام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، (على شمال سوريا) غزو سافر وعدوان واضح مهما حمل من شعارات كاذبة".


وأتت تلك التصريحات نقلاً عن الأسد خلال لقاء مع مستشار الأمن الوطني العراقي


ونقل المستشار العراقي رسالة من رئيس وزراء العراق، عادل عبد المهدي، إلى الأسد.


وتمحورت الرسالة حول قضايا مكافحة الإرهاب وأمن الحدود وفتح المعابر بين سوريا والعراق، حيث جاءت تصريحات الأسد بعد اتفاق بين دمشق وقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد لصد هجوم شنته تركيا على شمال شرق سوريا الأسبوع الماضي.


هذا واعتبرت بثينة شعبان، مستشارة الأسد، الأربعاء، أن العملية التركية غزو وعدوان على السيادة السورية، وهدفها اقتطاع أراض من سوريا والعراق.


وقالت مستشارة الأسد: "روسيا بصدد عقد لقاء أمني سوري تركي في سوتشي، لمناقشة الوضع على الأرض، متوقعة أن الصدام مع الجيش التركي أمر محتمل".


كما أبلغ وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أن: "السلوك العدواني لنظام الرئيس التركي، أردوغان، يهدد جدياً عمل لجنة مناقشة الدستور ويطيل أمد الأزمة في سوريا".


وأضاف المعلم: "السلوك العدواني لنظام أردوغان يظهر بجلاء الأطماع التوسعية التركية في الأراضي السورية".


في حين ذكرت المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا أنه أجرى محادثات مع المعلم في دمشق، الأربعاء.


وأضاف وزير خارجية النظام السوري في حديثه للمبعوث الأممي أن "سوريا ستستمر بمواجهة التنظيمات الإرهابية والقوات المعتدية على سيادتها واستقلالها"، على حد تعبيره.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!