الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بسبب جائحة كورونا.. تأجيل مهرجان قرطاج في تونس
مهرجان قرطاج

ينتظر إطلاق 24 سهرة فنية من تونس والعالم، بغية تكريم للفنان الإيطالي الراحل إينيو موريكوني، والتي تختتم بعرض فني يحييه الفنان ظافر يوسف. مهرجان قرطاج


وعمد القائمون إلى اختيار  هذه الدورة لإعادة ترسيخ هوية المهرجان وفلسفته، التي تأسس عليها وإنصاف المسرح بعد طول تهميش وتخصيص 5 سهرات متتالية للاحتفاء بباقة من العروض المسرحية التونسية حديثة الإنتاج وهي "ياقوتة" للمخرجة ليلى طوبال و"كابوس أينشتاين" لأنور الشعافي و"نادي الغناء" لسيرين قنون و"الأخيرة" لوفاء الطبوبي و"على هواك" لتوفيق الجبالي.


في السياق ذاته، كانت إدارة مهرجان قرطاج الدولي في تونس قد أعلنت عن تأجيل موعد انطلاق دورته السادسة والخمسين إلى شهر أغسطس/آب المقبل، حيث كان يفترض انعقاد مهرجان قرطاج الدولي في الفترة ما بين 8 يوليو/تموز إلى 17 أغسطس/آب.


وجاء في بيان إدارة المهرجان أن قرار التأجيل يرتبط بتطورات الوضع الصحي في تونس.


مهرجان قرطاج


في الإطار ذاته، جاء القرار متوافقاً مع الإجراءات الصحيّة التي اتخذتها رئاسة الحكومة واللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، وتماشياً مع قرارات وزارة الشؤون الثقافية للحد من انتشار فيروس كورونا.، كما تتضمن البرمجة حفلات عربية أبرزها عروض للثلاثي جبران (فلسطين)، وسعاد ماسي (الجزائر) وأوم OUM (المغرب)، ودلال أبوآمنة (فلسطين).


فيما يتعلّق بالعروض التونسية، فمن أبرزها عرض الفنان حسن الدوس، وعرض "حوار الأوتار" لكمال الفرجاني بمشاركة لطفي بوشناق وشهرزاد هلال، وعرض الفنان الشعبي الهادي حبوبة.


اقرأ المزيد: وزارة الثقافة التونسية: مهرجان قرطاج سيكون بنكهةٍ محلية


وكانت تونس قد سجّلت يوم الثلاثاء، وفق آخر إحصائيات رسمية لها 5231 حالة لتبلغ عدد الحالات اجمالاً 414181 من بينها 14843 حالة وفاة. مهرجان قرطاج


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!