الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بريطانيا تنتج أول لقاح يُعالج كورونا
لقاح كورونا

قالت شركة The Native Antigen Company البريطانية، أنها أطلقت الإنتاج التجاري لمولدات مضادات جديدة أو ما تعرف بـ"antigen" والتي يمكنها معالجة فيروس كورونا الجديد.


وشددت الشركة أنها نجحت في إنتاج لقاح مستخلص من سلالة كورونا التي كشفت في مدينة ووهان الصينية، وهو ما يعني أنه قادر على معالجة الفيروس، وذلك بالتزامن مع إعلان باحثين من جامعة "إمبيريال كولدج" في لندن، عن بدأهم بتجارب على فئران لتطوير لقاحات ضد الفيروس المميت.


كما نوه الباحث في "إمبيريال كولدج" بول ماكاي، أن الفريق قام بحقن أجسام فئران باللقاح الذي طوروه باستخدام البكتيريا، منوهاً إلى إمكانية تحديد التفاعل لدى هذه الفئران وتجاوبها لناحية الأجسام المضادة لمقاومة فيروس كورونا المستجد في الأسابيع المقبلة.


إقرأ أيضاً: بريطانيا تدق ناقوس الخطر في مواجهة “كورونا”


ويُعد فريق العلماء في "إمبيريال كولدج" أن التجارب التي يجرونها على الفئران هي من بين الأولى من نوعها، آملين في أن يكونوا أول من يجري تجارب سريرية على البشر وينجح في تطوير لقاح. ويستند هؤلاء في أبحاثهم بشأن متلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس) التي انطلقت قبل عقدين للدفع قدماً بأعمالهم.


ولدى الانتهاء من المرحلة التجريبية الأولى، وهو ما قد يستغرق أشهراً، يمكن للعلماء فوراً اختبار فعالية اللقاح على البشر ما قد يستغرق أيضاً بضعة أشهر إضافية، وبالتالي من المرجح أن يكون هناك لقاح قابل للحياة بحلول نهاية العام، يمكن استخدامه على البشر.  بريطانيا تنتج أول لقاح يُعالج كورونا بريطانيا تنتج أول لقاح يُعالج كورونا 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!