الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
بريطانيا تضبط مؤيداً صريحاً لـ داعش
الشرطة البريطانية

أفصحت شرطة لندن أنّها احتجزت رجلاً أنتج مجموعة من الأغاني تعبر عن إعجابه بتنظيم "داعش"، وسعى لشنّ هجوم إرهابي في بريطانيا.


وذكرت الشرطة، أنّ "أبا صهيب (27 عاماً) طلب أسلحة ومعدّات وملابس عن طريق الإنترنت تجهيزاً للهجوم، وتم إلقاء القبض عليه في عملية مسلحة للشرطة بعد أن طلب شراء سيف كبير عن طريق الإنترنت".


اقرأ أيضاً: سفير بريطانيا: من الضروري أن يغيّر الحوثيون سياساتهم تجاه المهاجرين


من جانبه، ذكر رئيس قيادة مكافحة الإرهاب في شرطة لندن، ريتشارد سميث: "خلال عدة أشهر سعى المتهم للحصول على الأسلحة والمعدات المطلوبة لارتكاب هجوم إرهابي، هو شخص خطير لأبعد حد لكننا تمكنا من التدخل وإلقاء القبض عليه قبل أن يتمكن من تنفيذ الهجوم".


واستطاعت الشرطة ضبط أجهزة إلكترونية لدى المتهم، في 9 يوليو الماضي، كما وجدت فيديو ورسائل صوتية ردد فيها كلمات يصف نفسه بأنّه "مؤيد صريح لـ"داعش"، وتلفت إلى أنّ "بحوزته سترة ناسفة".


أما المتهم، فقد أنكر "أبو صهيب" التخطيط لهجوم إرهابي، وزعم أنّ "المعدات التي اشتراها كانت لفيديوهات محاكاة ساخرة وهي شكل من الأغاني التي تركز على العنف والجريمة"، فيما من المزمع صدور الحكم عليه في أبريل المقبل.


بريطانيا


هذا وكانت قد أعلنت الشرطة البريطانية، في الرابع من مارس الجاري، عن أنّها أحبطت 3 مخططات إرهابية منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد، وأوضحت صحيفة "الغارديان" أنّ قوات الأمن أفشلت خلال هذه الفترة "مخططين إرهابيين مرتبطين بالتطرّف الإسلامي، ومخططاً إرهابياً متعلقاً بالتطرّف اليميني".


وأظهرت بيانات وزارة الداخلية، أنّ الاعتقالات المتعلقة بالأنشطة المرتبطة بالإرهاب تراجعت بنسبة 34 في المئة خلال عام 2020، وهو أدنى مستوى لها في تسع سنوات، وأوضحت شرطة مكافحة الإرهاب أنّ عدد المخططات الإرهابية التي تم إحباطها ارتفع إلى 28 منذ مارس 2017.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!