الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا تستورد مئات أجهزة التنفس الصناعي من الصين

بريطانيا تستورد مئات أجهزة التنفس الصناعي من الصين
بريطانيا تستورد مئات أجهزة التنفس الصناعي من الصين

ذكر وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف، أمس السبت، أن بلاده تسلمت 300 جهاز تنفس صناعي من الصين، مضيفاً خلال مؤتمر صحفي أن المزيد من هذه الأجهزة سيتم البدء في إنتاجه قريباً. أجهزة التنفس


وأردف بالقول: "نشتري أجهزة التنفس الصناعي الخاصة بالجائحة من شركاء في الخارج من بينهم ألمانيا وسويسرا، واليوم وصل 300 جهاز من الصين، وأودّ أن أشكر الحكومة الصينية".


وأتى ذلك بالتزامن مع ازدياد حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في بريطانيا بشكل حاد، بمقدار نحو 20% خلال أمس السبت، وتجاوز المجموع العام للوفيات أربعة آلاف شخص.


وشدّدت وزارة الصحة في تقريرها اليومي أنّ حصيلة الوفيات بسبب كورونا في المملكة المتحدة ازداد منذ أول أمس الجمعة بـ708 حالة جديدة، من 3605 حتى 4313، فيما  ازداد العدد الإجمالي للإصابات المسجلة إلى 41903 حالة.


اقرأ أيضاً: بريطانيا تتحرّى عن أدوية زائفة لمعالجة كورونا


وفي مشهد مهيب وغير متوقع قبل كورونا، عمد عدد قليل من المشيعين، أمس السبت، إلى دفن جنازة الطفل إسماعيل محمد عبدالوهاب البالغ من العمر (13 عاماً)، وهو أصغر ضحية لفيروس كورونا في بريطانيا، في غياب ذويه بسبب الحجر عليهم.


وبينت مشاهد مصورة تناقلها مواقع التواصل الاجتماعي مشهداً مهيباً لجنازة الطفل "إسماعيل محمد عبدالوهاب"، من دون والدته وأشقائه الذين كانوا يتابعون الجنازة عبر الإنترنت، نتيجة خضوعهم لـعزلة ذاتية، فيما عمد حاملو النعش إلى ارتداء بدلات واقية. أجهزة التنفس


ووفقاً لناشطين، خضعت والدته وأشقاؤه الستة للحجر الصحي، عقب ظهور أعراض الفيروس على 2 منهم، حيث اضطروا لمشاهدة الجنازة عبر الإنترنت، فيما حافظ المشيعون على مسافة مترين للفصل فيما بينهم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!