الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بريطانيا تستبعد ختام معضلة كورونا خلال أسابيع
بريطانيا تستبعد ختام معضلة كورونا خلال أسابيع

أوضح وزير الإسكان البريطاني روبرت جنريك أمس الأحد، إنّ أزمة تفشي كورونا لن تنتهي في الأسابيع القليلة القادمة، منوهاً إلى أن حالة الطوارئ المفروضة، لم تشهدها بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية. بريطانيا تستبعد


ولفت في حديثه للصحفيين إلى أن جميع أنحاء البلاد تشهد حالة طوارئ، مردفاً أن سلطات بلاده ستعمل على توفير معدات الوقاية لجميع الفرق الطبية.


وذكرت السلطات البريطانية في وقت سابق من الأمس، عن تسجيل 209 وفيات و2433 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة خلال 24 ساعة.


وذكرت وسائل الإعلام نقلاً عن مصدر صناعي تأكيده أن الحكومة البريطانية أمرت عدة شركات، بما فيها "فورد" و"إيرباص" و"رولز رويس" بإنتاج عشرة آلاف جهاز للتنفس الاصطناعي تحتاج إليها سلطات المملكة المتحدة لإنقاذ مزيد من المصابين.


اقرأ أيضاً: الكورونا يصل إلى أعلى الهرم البريطاني ويصيب جونسون


وفي الأثناء، يطلق المسؤولون البريطانيون تصريحات متشائمة بشأن تفشّي فيروس كورونا، كان آخرها تصريح مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ستيفن باويس الذي توقع وفاة 20 ألف شخص على الأقل.


وذكر باويس في تصريح صحفي، أول أمس السبت، إن بلاده ستكون قد أبلت بلاءً حسناً إذا عبرت أزمة فيروس كورونا بأقل من 20 ألف وفاة. بريطانيا تستبعد


وأردف أن وحدات العناية المركزة في لندن لم تمتلئ بعد، منوّهاً إلى أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تُجهّز غرف العمليات والإنعاش لاستقبال الحالات الحرجة.


وكان قد وجّه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سابقاً، خطاباً متشائماً للبريطانيين، طالبهم فيه إلى الاستعداد لفراق أحبائهم بسبب تفشي فيروس كورونا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!