الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بريطانيا تتحرّى عن أدوية زائفة لمعالجة كورونا
بريطانيا كورونا

مع تفشّي كورونا في العالم، وحصده أرواح 60 ألف إنسان، يعمد بعض الناس إلى تناول أدوية وعلاجات غير مثبتة فعاليتها علمياً في مكافحة فيروس كورونا، ضمن جهد محموم وراء "هوس الشفاء" أو ربما هلع المرض. أدوية زائفة


وقد دفع ذلك السلطات البريطانية، التي توقّع المسؤولون فيها بلوغ ذروة تفشّي الفيروس قريباً، إلى التحرك سريعاً لوقف تلك الممارسات، حيث قالت، اليوم السبت، إنها تشنّ حملة على العلاجات الوهمية لكورونا الذي ليس له حالياً علاج محدد مرخص.


ونوّهت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، إنها تبحث عن 14 منتجاً وهمياً أو غير مرخص لعلاج كوفيد-19 وهو المرض التنفسي الناجم عن كورونا.


كما أردفت أنها تتحرى عن معدّات زائفة للاختبار الذاتي وأدوية معجزة، وذكرت ليندا سكاميل المسؤولة في وكالة تنظيم الأدوية: "لا تخدعكم عروض المنتجات الطبية الموجودة على الإنترنت للمساعدة في منع كوفيد-19 أو علاجه".


اقرأ أيضاً: عقد أول مؤتمر صحفي حكومي في بريطانيا بغياب جونسون


كما أكدت على أنه لا يوجد علاج مجاز رسمياً لعلاج أو منع كوفيد-19"، متابعةً: "أي ادعاء لفعل ذلك غير مجاز وليس لديه موافقات تنظيمية ضرورية كي يتم بيعه في سوق المملكة المتحدة".


وف السياق، سجلت أحدث الإحصاءات وفاة 3605 بريطاني حتى الآن جرّاء الفيروس، وصرّح خبراء إن عدد الوفيات سيواصل الارتفاع إلى أن تسري تدابير العزل العام التي تم اتخاذها في الآونة الأخيرة وتؤدي إلى إبطاء انتشار المرض خلال الأسابيع المقبلة. أدوية زائفة


وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أمس الجمعة، إن ذروة تفشّي الفيروس في البلاد ستأتي أقرب قليلاً مما كان متوقعاً لتكون في الأسابيع القليلة القادمة، وصرح لوسائل الإعلام: "إن النماذج تشير إلى أن الذروة ستأتي أقرب قليلاً من التوقعات السابقة، خلال الأسابيع القليلة القادمة، لكن هذا يتوقف بشدة على عدد الناس الذين يتبعون توجيهات التباعد الاجتماعي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!