الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • برهم صالح: نعمل على إعداد قانون جديد للانتخابات العراقية

برهم صالح: نعمل على إعداد قانون جديد للانتخابات العراقية
برهم صالح

أعلن الرئيس العراقي برهم صالح أنه يعمل مع الجهات العراقية السياسية على إعداد مشروع لقانون جديد للانتخابات.


وأعلنت الرئاسة العراقية عبر "تويتر أن رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح أكد خلال لقاء مع رؤساء وممثلي النقابات والمنظمات أن العمل من أجل إعداد مشروع قانون جديد للانتخابات سيجري الانتهاء منه وتقديمه إلى مجلس النواب خلال هذا الأسبوع.


وأكدت الرئاسة العراقية أن مشروع القانون الجديد يسمح بضمان احترام آراء الناخبين ويحقق العدالة في التنافس من أجل الوصول إلى مجلس النواب، وكذلك تغيير مفوضية الانتخابات بمفوضية أخرى على أسس مهنية خالصة وبعيداً عن التسييس والولاءات الحزبية.


وأشارت أن صالح التقى في قصر السلام ببغداد الأحد رؤساء وممثلي النقابات والمنظمات، واستمع إلى وجهات نظرهم بصدد الحراك الاحتجاجي ومطالبه، وكيفية العمل على أن يكون هذا الوضع الذي تعيشه بغداد وعدد من المحافظات مفتاحاً لعمل إصلاحي حقيقي وجذري للعملية السياسية ولمنظومة الحكم في البلاد.


فيما أكد رئيس الجمهورية إن الطابع السلمي للتظاهرات الذي تكرست به قيم الوطنية الحقة وإصرار العراقيين على تقويم مسار العملية السياسية هو ما يساعد على المزيد من العمل الجاد، والذي يمكن أن يجعل العراق ومنظومة الحكم في الإطار الديمقراطي السليم وبما يوفر الأرضية المناسبة للقضاء على الفساد والشروع ببناء الدولة وتقدمها ورفعتها.


وكان البرلمان العراقي، صوّت قبل نحو أسبوع على تشكيل لجنة لتعديل الدستور، كما صوّت على إلغاء امتيازات الرئاسات الثلاث (الجمهورية والحكومة والبرلمان).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!