الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • برعاية السيسي وعباس.. الفصائل الفلسطينية ستجتمع في القاهرة

برعاية السيسي وعباس.. الفصائل الفلسطينية ستجتمع في القاهرة
السيسي - عباس

بعثت القاهرة دعوة عاجلة للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع الأسبوع المقبل بالقاهرة، وذلك برعاية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني، محمود عباس.


وتبعاً لموقع صحيفة "الأهرام" المصرية وقناة "إكسترا نيوز"، يرمي الاجتماع للاتفاق على رؤية موحدة حول الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة ورؤية موحدة للتحرك الوطني الفلسطيني.


اقرأ أيضاً: الإمارات تُطالب بضمان حياة كريمة للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي


وكان قد أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن بلاده تبذل جهداً كبيراً لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة، مشيراً إلى أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني والتوحد تحت مظلة "منظمة التحرير الفلسطينية".


وذكرت وكالة "الشرق الأوسط" المصرية الحكومية، بأن السيسي ذكر في تصريحات أوردها وزير المخابرات المصري، اللواء عباس كامل، أثناء زيارته، أمس الاثنين، إلى غزة ولقائه مع قادة الفصائل الفلسطينية في القطاع، أن "مصر تقوم بجهد كبير من أجل تثبيت التهدئة، والعمل على إفساح المجال للعودة إلى العملية السلمية بالتعاون مع القوى الدولية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، موجها الدعوة إلى كل القوى الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة".


فلسطين - القدس


كما شدد السيسي، وفق الوكالة، "على ضرورة توحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير"، منوهاً إلى "الدعم المصري الكامل للشعب الفلسطيني وقادته"، كما أكد أن "مصر تتمسك بإنجاز المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت"، مشيراً إلى "ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين في قطاع غزة".


وتقود القاهرة جهود الوساطة للتهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، التي أدّت إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين، وضع حداً لتصعيد حاد لصراعهما، في وقت سابق من مايو، عدّ الأخطر منذ العام 2014.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!