الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بدعوة من الملك سلمان.. الكاظمي يصل السعودية في زيارة رسمية

بدعوة من الملك سلمان.. الكاظمي يصل السعودية في زيارة رسمية
الملك سلمان والكاظمي

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في منشور على تويتر "إن الزيارة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة تهدف لتوطيد العلاقات المتميزة بين بلدينا الشقيقين".


وأضاف أن الزيارة تساهم بـ"إرساء آفاق التعاون الأخوي بين دول المنطقة، بما يخدم شعوبنا ويحقق الاستقرار ويكرس قيم البناء والتكامل، انطلاقا من المشتركات التي تجمعنا".


وكان قد غادر رئيس مجلس الوزراء العراقي، إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للحكومة.


وكان قد وجّه العاهل السعودي دعوة إلى الكاظمي لزيارة المملكة العربية السعودية "لبحث سبل تعزيز العلاقات وكافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، وأعرب رئيس الوزراء العراقي "عن تقديره وقبوله للدعوة" بحسب البيان.


الملك سلمان


وأكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الخميس، دعمه بلاده للمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن، بحسب بيان مشترك صدر في ختام محادثات بالفيديو، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.


والأسبوع الماضي أكد الكاظمي دعمه للمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة في اليمن، وذلك في ختام محادثات بالفيديو مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.


المزيد السعودية تدين الانتهاكات الإيرانية للسيادة العراقية


واتفق الجانبان "على تكثيف التعاون بخصوص القضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية، وبما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة إبعادها عن التوترات"، وفقا لبيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!