الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بحماية دولية.. طهران تعمل على امتلاك سلاح نووي

بحماية دولية.. طهران تعمل على امتلاك سلاح نووي
مجمع باريشن النووي

عدّ دافيد بارنيع، الرئيس الجديد لجهاز الاستخبارات والمهمات الخاصة الإسرائيلي "الموساد"، الذي تولى منصبه بشكل رسمي، أنّ طهران تعمل على امتلاك سلاح نووي "بغطاء الحماية الدولية".


وصرح بارنيع، أثناء مراسم تسلمه المنصب ضمن مقر قيادة "الموساد"، بحضور رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو: "إن التحديات الأمنية التي نواجهها كبيرة جداً وقد أشار رئيس الوزراء إلى ذلك، وتتصدر القائمة إيران".


اقرأ أيضاً: الطاقة الذرية: إيران تخرق قيود الاتفاق النووي


مضيفاً: "لا بد من القول بصوت عال وواضح إن إيران تعمل، في هذه اللحظة بالذات، على تحقيق رؤيتها النووية، تحت غطاء الحماية الدولية، وبرعاية الاتفاقية وحتى بدونها، ومن خلال الأكاذيب والإخفاء تواصل إيران تقدمها المستمر نحو برنامج لإنتاج أسلحة الدمار الشامل".


وأردف: "ويحتم علينا هذا الواقع الاستعداد لخلق أفق جديد يناسب مجريات الأمور المختلفة، سواء على المستوى الدولي، أو الإقليمي أو التكنولوجي. وتكمن قوة الموساد في قوة الأشخاص الذين يخدمون فيه، إنكم تشكلون ثروتنا البشرية باعتباركم أشخاص أذكياء وقيمين ومركزين على إنجاز المهام".


أمريكا وإيران - بايدن وروحاني


فيما صرح نتنياهو، خلال المراسم عينها، أن التهديد الوجودي الأكبر لإسرائيل تمثله "مساعي إيران" لامتلاك أسلحة نووية، معلناً جاهزيته لمواجهة موقف الولايات المتحدة من ذلك الملف.


وجاءت تلك التصريحات، في الوقت الذي تعقد فيه منذ أبريل في فيينا، محادثات حول إحياء الاتفاق بخصوص البرنامج النووي الإيراني، الصفقة التي تعارضها تل أبيب بشدة معتبرة أنّها لن تمنع إيران من الحصول على سلاح نووي، رغم زعم السلطات في طهران على أنها لا تسعى بالأصل إلى ذلك، لأن هذا الأمر يتناقض مع الشريعة الإسلامية، على حد زعمها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!