الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بتهمة العمالة للنظام السوري..اعتقال 4 من عناصر قسد

بتهمة العمالة للنظام السوري..اعتقال 4 من عناصر قسد
اشتباكات عين عيسى

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، باعتقال 4 عناصر في صفوف قوات سوريا الديمقراطية.


وبحسب المرصد فقد اعتقل العناصر الأربعة بتهمة “العمالة للنظام السوري”، وتجنيدهم من قبل أجهزة النظام الأمنية والمخابرات التابعة لها، بهدف تنفيذ عمليات اغتيال لقيادات في قسد، مقابل مبالغ مالية تصل لنحو 3000 دولار عن كل عملية اغتيال يقومون بها.


وكانت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، قد جرت في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، بين عناصر الشرطة العسكرية التابعة لـ”قسد” من جهة، وعناصر قوات النظام من جهة أخرى، إثر هجوم الأخير على حاجز أبو صرة غربي عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، الذي تتمركز فيه عناصر الشرطة العسكرية التابعة لـ”قسد”.


اعتقالات في القامشلي


وقعت الاشتباكات على خلفية اعتداء عناصر الشرطة العسكرية على ضابط من قوات للنظام، فيما يسود التوتر في المنطقة، وسط معلومات عن مفاوضات تجري بين الطرفين برعاية الشرطة العسكرية الروسية.


في سياق متصل، أفادت شبكة رووداو الإعلامية، بأنّ قوات تابعة للنظام السوري، عمدت يوم الجمعة 25 حزيران/ يونيو 2021، إلى إنزال نحو 25 مواطناً كوردياً، من حافلات النقل المتوجهة إلى دمشق.


وبحسب الشبكة الإعلامية فإنّ شهوداً عيان، قالوا بأن عناصر من الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري، والمسيطرة على معبر الطبقة الجنوبي، قاموا بإنزال المواطنين الكورد من الحافلات، قائلين عبارة: (كل شيء واحد كوردي ينزل) والتي تحمل معنى الانتقاص من الكورد، بحسب المصدر.


اقرأ المزيد: بعد فترة طويلة من الهدوء النسبي.. تركيا تقصف محيط عين عيسى


كما أكّد الشهود أنه تم إنزال أكثر من 25 من المسافرين الكورد، من حافلات تعود لشركات نقل مختلفة في الجزيرة السورية ومنها: هفال، رافدين، إيزلا، إلخ، حيث تمّ إقرار هذا الإجراء في وقت متأخر من ليلة الخميس.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!