الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بايدن يزيل صوراً ورموزاً وضعها سلفه بالبيت الأبيض
ترامب

كشفت أولى لمسات الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، عن تغيير في ديكور المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، شهدها الصحفيون خلال توقيعه أول المراسم التنفيذية التي استهلّ بها رئاسته، يوم أمس/ الأربعاء.



ووضع بايدن في المكتب تمثالاً نصفياً للزعيم العمالي والناشط في الحقوق المدنية، الراحل سيزار تشافيز، بجانب منحوتات لأيقونتي الحقوق المدنية، مارتن لوثر كينغ جونيور وروزا باركس، إضافة إلى مجموعة من الصور العائلية، وصورة لبنجامين فرانكلين، المُلقب بأحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً: بايدن في خطاب تنصيبه رئيساً: اليوم نحتفل بانتصار الديمقراطية


كما عمد بايدن إلى استبدال السجادة الفاتحة اللون التي اختارها ترامب للمكتب، بأخرى لونها أزرق داكن، لكنه أبقى على المكتب الشهير المصنوع من خشب البلوط الذي استعمل في تصنيع السفينة HMS Resolute التي بُنيت بواسطة بريطانيا لاستكشاف القطب الشمالي في القرن التاسع عشر.



وعلى صعيد منفصل، ذكرت الناطقة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، أنّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيترك آليات محاسبة الرئيس السابق دونالد ترامب لمجلس الشيوخ، مضيفةً خلال إفادة صحفية بالبيت الأبيض: "نحن على ثقة من أّن مجلس الشيوخ يمكنه أداء واجبه الدستوري، مع الاستمرار في إدارة أعمال الشعب الأمريكي".


وتابعت: "سيترك الآليات والتوقيت والتفاصيل الخاصة بكيفية مضي الكونغرس في إجراءات المحاكمة".


بايدن


وذلك عقب أن قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أمس الأربعاء، إنّه يمكن اعتبار الرئيس دونالد ترامب، شريكاً في الجرائم التي ارتكبت خلال اقتحام مبنى الكابيتول، في 6 يناير.


مشيرةً خلال حديث لقناة MSNBC": "عندما نتحدّث عما إذا كان أي من زملائنا قد تعاون (أثناء الهجوم)، فيجب التحقق من ذلك، نحتاج إلى دليل يثبت ذلك، وطبعاً إذا تبين أنّهم تعاونوا، فسيعتبرون قد ساعدوا في الجريمة، في بعض الحالات، الجريمة كانت جريمة قتل، هذا الرئيس (ترامب) ساعد في وقوع هذه الجرائم، لأنّه حرّض على التمرّد والشغب، الذي أصبح سبباً للدمار والموت الذي وقع".


ليفانت-وكالات


مصدر الصور: يورو نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!