الوضع المظلم
الخميس ١٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بايدن يرفض إجراء محادثات مع بوتين.. والخارجية الروسية تأسف

بايدن يرفض إجراء محادثات مع بوتين.. والخارجية الروسية تأسف
بوتين وبايدن

أشارت الخارجية الروسية إلى أن ضياع فرصة أخرى لإيجاد مخرج من المأزق في العلاقات الروسية الأميركية، والذي نجم عن خطأ واشنطن، والمسؤولية عن ذلك تقع بالكامل على عاتق الولايات المتحدة.


وقالت الخارجية الروسية في بيان على موقعها الإلكتروني: "نعلن مع الأسف أن الجانب الأميركي لم يؤيد اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجراء محادثة مع الرئيس الأميركي جورج بايدن في 19 أو 22 مارس في شكل مؤتمر مفتوح بالفيديو لمناقشة المشاكل الثنائية المتراكمة، وعدد من الموضوعات ومنها الاستقرار الاستراتيجي".


قالت وزارة الخارجية الروسية إن الجانب الأميركي لم يؤيد اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجراء محادثة مع الرئيس الأميركي جو بايدن في شكل مؤتمر عبر الفيديو، في وضع مفتوح لمناقشة المشاكل الثنائية.


وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، أكد في مقابلة، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين "سيدفع قريبا ثمن تدخله في الانتخابات الرئاسية" الأخيرة.


سفير روسيا لدى الولايات المتحدة


بدوره غادر سفير روسيا لدى الولايات المتحدة العاصمة واشنطن، للتشاور بشأن كيفية التعامل مع العلاقات الأميركية الروسية المتدهورة، بعد أن قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "قاتل".


وأعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الأربعاء أنها قررت استدعاء السفير أناتولي أنتونوف إلى موسكو لإجراء محادثات عاجلة، بعد أن قال بايدن في مقابلة مع شبكة "إيه. بي. سي" إنه يعتقد أن بوتين قاتل و"سيدفع ثمن" تدخله في الانتخابات الأميركية، بينما تنفي موسكو هذا الاتهام.


المزيد  الرئيس الأميركي: بوتين قاتل وسيدفع الثمن قريباً


وكان قد وصل سفير روسيا لدى الولايات المتحدة إلى موسكو أمس الأحد للتشاور بشأن كيفية التعامل مع العلاقات الأميركية الروسية المتدهورة، بعد أن قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "قاتل".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!