الوضع المظلم
السبت ٠٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • بالتزامن مع التصعيد على غزة.. "ابنة شقيقة هنية" عولجت في تل أبيب

بالتزامن مع التصعيد على غزة..
اسماعيل هنية

أكدت المتحدثة باسم مستشفى أيخيلوف في تل أبيب، حيث عولجت ابنة شقيقة ، اسماعيل هنية، الفتاة البالغة من العمر 17 عاماً والمصابة بالسرطان، صحة الواقعة، بحسب ما نقلت صحيفة "معارييف" قائلة إنها "تلقت علاجاً جيداً بغض النظر عن هويتها"


فيما أشارت القناة الإسرئيلية الـ12 إلى أن الفتاة أقامت لمدة شهر في المستشفى، وخضعت لعملية زرع نخاع شوكي.


كما لفتت إلى أنها نقلت للعلاج بالتزامن مع التصعيد العنيف الذي بدأ منذ العاشر من مايو، بيمن حماس والقوات الإسرائيلية، قبل أن يدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ فجر 22 منه، بعد مساع دولية ومصرية حثيثة.


وبينما كان التصعيد على أوجه بين حركة حماس وإسرائيل، وفيما كانت الضربات الإسرائيلية تتقاطر على غزة المكتظة بالسكان، مقابل صواريخ تطلق من القطاع باتجاه المدن الإسرائيلية، أفادت تقارير إسرائيلية بأن ابنة شقيقة ، اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، كانت تعالج في إحدى المستشفيات في تل أبيب.


دمار غزة


في المقابل، نفى عدد من أنصار ومؤيدي الحركة على مواقع التواصل صحة الموضوع، معتبرين أن الخبر قديم.


يذكر أن تقارير سابقة كانت أفادت بعلاج 4 من أقرباء هنية في مستشفيات إسرائيلية على مدى السنوات الماضية، بينهم ابنته عام 2014، وقبلها حماته، وحفيدته الرضيعة وزوج شقيقته سنة 2012.


المزيد هنية يشكر إيران ويستعرض مع سلامي نتائج معركة غزة


كما يشار إلى أن بعض الحالات المرضية المستعصية من غزة والضفة الغربية تحول للعلاج في إسرائيل بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية التي غالبا ما تتحمل النفقات.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!