الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • باريس: الاختلافات كبيرة مع إيران.. والطاقة الذرية تنتظر الحكومة الجديدة

باريس: الاختلافات كبيرة مع إيران.. والطاقة الذرية تنتظر الحكومة الجديدة

ذكرت ناطقة باسم الخارجية الفرنسية، أن اختلافات كبيرة ما تزال قائمة في المحادثات الرامية لإحياء الاتفاق النووي الإيران، وأردفت أغنيس فون دير مول، في بيان "يجب اتخاذ قرارات شجاعة بسرعة لأن الوقت ليس في مصلحة أي طرف". الحكومة الجديدة


وبالصدد، شدد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، على أن "مساعي إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 مع إيران يجب أن تنتظر تشكيل حكومة إيرانية جديدة"، مضيفاً خلال مقابلة مع صحيفة "لا ريبوبليكا"، أن "الاتفاق يحتاج لإرادة سياسية من جميع الأطراف".


اقرأ أيضاً: مُرشح إيراني يشيد بظريف.. في صفعة لنهج سليماني


وبخصوص المرحلة التي بلغتها مباحثات فيينا بخصوص إحياء الاتفاق النووي، صرح غروسي: "الكل يعرف أنه، عند هذه النقطة، سيكون من الضروري انتظار الحكومة الإيرانية الجديدة"، ضمن إشارة إلى انتخابات الرئاسة الإيرانية المزمعة، يوم الجمعة المقبل.


وتابع: "المناقشات الجارية منذ أسابيع تعاملت مع قضايا فنية معقدة وحساسة جداً، لكن المطلوب هو الإرادة السياسية من جميع الأطراف".


مصفاة بانياس تستأنف عملها بالنفط الإيراني


وعلى الطرف الثاني، زعم ناطق باسم الحكومة الإيرانية أنه "من المتوقع أن يشكل الرئيس الإيراني الجديد حكومته بحلول منتصف أغسطس المقبل، إذ تنتهي فترة ولاية الرئيس الراهن، حسن روحاني، يوم الثالث من أغسطس.


وتم معاودة الجولة السادسة من مباحثات إحياء الاتفاق النووي في فيينا، يوم السبت الماضي، بين طهران وقوى عالمية، دون مشاركة الوكالة التابعة للأمم المتحدة بشكل مباشر في المباحثات. الحكومة الجديدة


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!