الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بارزاني يدعو لإلغاء الرسوم على المواطنين العراقيين الزائرين للإقليم

بارزاني يدعو لإلغاء الرسوم على المواطنين العراقيين الزائرين للإقليم
بارزاني يدعو لإلغاء الرسوم على المواطنين العراقيين الزائرين للإقليم

بالتزامن مع تقدم العلاقات بين إقليم كردستان وبغداد، وجَّه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، بإلغاء الرسوم على المواطنين العراقيين الذين يزورون الإقليم، والتي تبلغ قيمتها 10 آلاف دينار عراقي.


وكان قد استقبل مسرور بارزاني، بحضور وزير الداخلية في حكومة إقليم كردستان، ريبر أحمد، وفداً رفيعاً من وزارة الداخلية العراقية برئاسة وزير الداخلية، ياسر الياسري، وناقش الطرفان عدة ملفات هامة بين أربيل وبغداد.


تناقش الطرفان حول مشكلة الإقامات واستحصال رسوم بقيمة 10 آلاف دينار من العراقيين الذين يزورون إقليم كردستان، فيما أكد مسرور بارزاني أن الهدف من إصدار بطاقات الدخول كان حماية الأمن في إقليم كردستان، وأن الرسوم شملت جميع المواطنين من خارج الإقليم.


وأوضح مسرور البارزاني أن آلية إصدار البطاقة بالنسبة للقادمين إلى الإقليم ستتغير تسميتها إلى "الضمان الأمني"، وأنه اعتباراً من 1/9/2019 لن يتم استحصال أي رسوم من المواطنين القادمين من محافظات العراق لزيارة الإقليم.


ومن جانبه أعلن وزير الداخلية العراقي، ياسين الياسري: "تم بحث ملفات ومواضيع مهمة مع وزير الداخلية بحكومة إقليم كردستان، ريبر أحمد، من بينها التنسيق والتعاون الأمني بين الجانبين"، مشيراً إلى أنه "تم التطرق خلال الاجتماع إلى موضوع رفع رسوم الدخول البالغة 10 آلاف دينار، وتسهيل دخول المواطنين إلى الإقليم".


ليفانت-روداو


بارزاني يدعو لإلغاء الرسوم على المواطنين العراقيين الزائرين للإقليم بارزاني يدعو لإلغاء الرسوم على المواطنين العراقيين الزائرين للإقليم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!