الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إغلاق القنصلية الإيرانية في العراق "بأمر من الشعب"

لليوم الثاني على التوالي تظاهر العراقيون أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء رافعين شعارات منددة بالتدخل الإيراني في البلاد، ومساء أمس الاثنين، رفع المتظاهرون مجدداً العلم العراقي فوق جدار القنصلية بعدما أنزلوا العلم الإيراني وكتبوا على جدار القنصلية الإيرانية لافتة تقول "أغلقت بأمر الشعب".


وأكدت مصادر انقطاع خدمة الإنترنت عن العاصمة العراقية، بغداد، فيما منعت قوات الأمن المتظاهرين من اقتحام مبنى التلفزيون في بغداد، حيث احتشد الآلاف من المتظاهرين بمحيط المبنى.


وفي تصيعد بموقف العشائر في كربلاء، أمهلت عشائر كربلاء السلطات العراقية 72 ساعة لتسليم قتلة المتظاهرين في المحافظة، الذين قتلوا على يد قوات الأمن العراقية.


وقتل يوم أمس 7 متظاهرين مع إصابة العشرات، بالتزامن مع إغلاق المتظاهرين جسر الأحرار بعد صدامات مع الأمن، لتقوم بعدها تلك القوات بإغلاق الجسر بمصدات إسمنتية لمنع عبور المتظاهرين إلى منطقتي شارع حيفا والعلاوي، وبهذا يصبح عدد الجسور المغلقة في بغداد 4 جسور.


كما أعلنت وسائل إعلام عراقية مقتل متظاهر في قضاء الشطرة شمالاً وإصابة 15 آخرين بعد صدامات مع القوات الأمنية، بالتزامن مع انتشار المحتجين في الشوارع وسط هدوء حذر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!