الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
انفجار جديد في ريف حمص يوقع  3 من عناصر النظام السوري
تفجير

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ انفجاراً جديداً وقع في ريف حمص الشرقي، ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت بعناصر لقوات النظام على طريق تدمر، ما أدى لمقتل 3 عناصر وإصابة آخرين بجراح متفاوتة.


وكان المصدر ذاته، قد أفاد بأنّ العمليات العسكرية تتواصل ضمن مناطق متفرقة من البادية السورية، حيث لاتزال القوات الموالية لروسيا كالفيلق الخامس ولواء القدس الفلسطيني تعمل على تأمين طريق دير الزور – حمص، من خلال حملة أمنية كبيرة هناك، فيما تواصل الطائرات الحربية الروسية ضرباتها الجوية على مناطق انتشار تنظيم “داعش” في مثلث حلب-حماة-الرقة.


اقرأ المزيد: انفجار 10 صهاريج تابعة لشركة القاطرجي في حمص


وكان عدد صهاريج “القاطرجي” التي انفجرت عند أحد خزانات التفريغ في الشركة السورية لنقل النفط أمام الشركة السورية للغاز بمدينة حمص، قد ارتفع إلى أكثر من 10، ما أدّى إلى اندلاع النيران ووقوع أضرار مادية كبيرة.


تفجير


يشار إلى أن شركة القاطرجي تنقل النفط الخام من مناطق “قسد” إلى مناطق النظام السوري، وتسلك قوافل صهاريج القاطرجي مناطق البادية السورية، حيث تعمل خلايا تنظيم “داعش” على استهدافها.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفاد بأنّ مجهولين اثنين يستقلان دراجة نارية، عمدا قبل يومين إلى إلقاء قنبلة على دورية تابعة لـ”الفيلق الخامس” المدعوم روسياً.


ونجم عن انفجار القنبلة، مقتل عنصرين وجرح ثلاثة آخرين، وذلك على طريق دير الزور – تدمر، حيث تشهد المنطقة هناك عمليات تمشيط تقوم بها قوات موالية لروسيا وعلى رأسها الفيلق الخامس ولواء القدس الفلسطيني، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


اقرأ المزيد: النظام السوري يرفض عودة أهالي ريف حمص لمناطقهم


جدير بالذكر أن المرصد السوري أشار يوم أمس، إلى أن الطائرات الحربية الروسية شنت نحو 40 غارة جوية على البادية السورية، ضمن مثلث حلب- حماة – الرقة، التي ينتشر فيها خلايا تنظيم “داعش”، وذلك خلال الـ24 ساعة الفائتة.


ليفانت- متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!