الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
انطلاق بطولة غرب آسيا في العراق بعد رفع الحظر
انطلاق بطولة غرب آسيا في العراق بعد رفع الحظر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقت سابق عن استضافة العراق لبطولة اتحاد غرب آسيا، التي ستنتطلق اليوم الثلاثاء، وهي البطولة الدولية الأولى التي ستُلعب على أرض العراق منذ تسعينيات القرن الماضي.


ويأتي هذا بعد القرار التاريخي لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالسماح للعراق باستضافة المباريات الدولية الرسمية في 3 مدن، ليُعيد الحياة للملاعب العراقية مرة أخرى.




وستتنافس تسعة منتخبات وزعت على مجموعتين، في مدينتي كربلاء الجنوبية، وأربيل مركز إقليم كردستان الشمالي، وهما من ضمن ثلاثة مدن (إضافة الى البصرة) أجاز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) العام الماضي للعراق إقامة مباريات فيها بعد حظر امتد أعواماً طويلة، ولا يزال مفروضاً على عاصمة بلاد الرافدين.


ويستهل المنتخبان العراقي واللبناني مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبات سوريا وفلسطين واليمن، ويلتقيان الثلاثاء على ملعب كربلاء الدولي الذي يستضيف كل مباريات هذه المجموعة.


ويتواجد في المجموعة الثانية التي تنطلق مبارياتها في الرابع من آب/أغسطس في أربيل، الأردن والكويت والسعودية والبحرين.


وبحسب نظام البطولة، يخوض صاحبا المركز الأول في كل مجموعة، المباراة النهائية التي تقام على ملعب كربلاء. ورصدت اللجنة المنظمة جائزة قدرها 100 ألف دولار للفائز، و50 ألف دولار للوصيف.






ومن جانبه أكد صحفي عراقي لوسائل إعلام , أن هناك فرحةً كبيرة في العراق، لأن البلاد تريد أن توصل صورة عن جاهزيتها وقدرتها على احتضان الحدث الرياضي، وأضاف أن الأمر الأهم هو رفع الحظر، لكن هذا لم يشمل العاصمة بغداد.




وقال أن هذه البطولة تستوفي كافة الشروط التي يطلبها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبمواصفات دولية، لكنها لن تكون في أيام "الفيفا" وهذا الأمر قد يجعل الأندية لا تسمح للاعبيها بأن ينضموا إلى منتخبات بلدانهم، وبالتالي المشاركة بـ"منتخب رديف".





ليفانت - وكالات 


انطلاق بطولة غرب آسيا في العراق بعد رفع الحظر


انطلاق بطولة غرب آسيا في العراق بعد رفع الحظر

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!