الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
انشقاق سفير حكومة الوفاق الليبي في غينيا
انشقاق سفير حكومة الوفاق الليبي في غينيا

وسط الصراعات الداخلية في حكومة الوفاق الليبية أعلن القائم بالأعمال الليبي في العاصمة الغينية كوناكري، صبري بركة، انشقاقه مع أعضاء السفارة عن حكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج، وانضمامه للحكومة المؤقتة والبرلمان الليبي ومنحهم الثقة للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.


هذا وأكد بركة في فيديو بثه على صفحة وزارة الخارجية الليبية بالحكومة المؤقتة، صباح الخميس، رفضه لحكومة الوفاق، موضحاً أن تلك الحكومة استدعت الاستعمار التركي، اعتقاداً منها أنه سينقذها من غضب الشعب الليبي الرافض للتبعية.


وأضاف بركة أن الشعب الليبي وضع ثقته في الجيش الليبي بقيادة المشير حفتر، ومنحه الثقة لإعادة تنظيم الوطن وحمايته من الإرهاب والإخوان والدواعش.


هذا وسبق أن تم تعيين سفراء تابعين للحكومة المؤقتة في سفارات ليبيا في جيبوتي وإفريقيا الوسطى وسانتا لوسيا ومنظمة دول شرق الكاريبي.


وكانت قد قررت السفارة الليبية بالقاهرة في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تعليق أعمالها لأجل غير مسمى، وجاء ذلك بعد أيام من الإعلان عن توقيع حكومة الوفاق برئاسة السراج مذكرتي تفاهم أمنية وبحرية مع تركيا، وهو ما اعترضت عليه قوى ليبية باعتباره يمثل اعتداء على حقوقهم، وانتهاكاً لسيادة بلادهم، وتفريطاً بثرواتها لصالح الأتراك.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!