الوضع المظلم
الأحد ١٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
امتعاض روسي من منتقدي اعتقال مُعارض بارز لبوتين
نافالتي

ذكرت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أنّها تودّ نصح السياسيين الأجانب الذين يعلقون على الوضع حول أليكسي نافالني، باحترام القانون الدولي.


وتابعت الدبلوماسية الروسية، أنها تنصحهم أيضاً، بعدم التطاول على التشريعات الوطنية للدول ذات السيادة، والتركيز على المشاكل الموجودة في بلدانهم (وفق زعمها).


اقرأ أيضاً: روسيا تطرح مُبادرة للتهدئة بين الرياض وطهران


ووفق زاخاروفا، التي نشرت عبر "فيسبوك"، بالقول: "إن وسائل الإعلام نقلت عن جاك سوليفان مستشار الرئيس المنتخب، جو بايدن، قوله: "يجب إطلاق سراح السيد نافالني على الفور، وتحميل المسؤولية للمذنبين في التطاول على حياته، اعتداءات الكرملين على السيد نافالني ليست فقط انتهاكاً لحقوق الإنسان، بل وتعتبر بمثابة تحد للشعب الروسي الذي يريد أن يكون صوته مسموعاً".


وأردفت زاخاروفا: "أريد القول للسيد ساليفان (وكذلك للعديد من الشخصيات الأجنبية الأخرى التي تنشر تعليقات معدة بشكل سابق): احترموا القانون الدولي، ولا تتطاولوا على التشريعات الوطنية للدول ذات السيادة، وركزوا على المشاكل في بلادكم!".


بوتين


وكانت قد قالت زاخاروفا، أمس الأحد، إنّ روسيا تخطط لإبداء رد فعل على انتهاك حرية التعبير والكلمة، في الولايات المتحدة، مضيفةً في برنامج تلفزيوني، أنّ روسيا ستعرب عن احتجاجها على انتهاك حرية التعبير في هذه الدولة (وفق قولها).


وتعقيباً على استفسار، حول هل حان الوقت لإعلان الاحتجاج على انتهاكات حرية التعبير في الولايات المتحدة، أشارت زاخاروفا، أنّ صاحب السؤال أصاب الهدف، وتابعت: "صدقوني، سيحصل ذلك، والجانب الروسي يعد العدة لذلك".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!