الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • امتحانات اللاذقية وتفتيش الألبسة الداخلية للطلاب

امتحانات اللاذقية وتفتيش الألبسة الداخلية للطلاب
64263499_542813879641624_5019250699393826816_n

امتحانات اللاذقية وتفتيش الألبسة الداخلية للطلاب

ليفانت-اللاذقية


أكدت مصادر محلية من مدينة اللاذقية عن قيام المراقبين لقاعات الامتحانات، بتفتيش الألبسة الداخلية لبعض الطلاب بغية مراقبتهم، وعدم قيامهم بعمليات "الغش" أثناء تقديم الامتحانات.


وأشار المصدر المحلي (الذي فضّل عدم ذكر اسمه) من مدينة اللاذقية لموقع "ليفانت" إلى إحالة عدد من المدرّسين والمراقبين في القاعات الامتحانية داخل المدينة إلى لجنة تحقيق خاصة في وزارة التربية، وذلك بسبب قيامهم بتفتيش الألبسة الداخلية للشباب والشابات في القاعات الامتحانية.


فيما أكدت مصادر أخرى في المدينة، قيام مفتّشة وزارية من وزارة التربية بتفتيش الملابس الداخلية لبعض الطالبات، في مركز امتحاني بمدرسة "عدي سيف الدين حمود" في منطقة قنينص بمحافظة اللاذقية.


وبعد تداول الخبر في المدينة واحتجاج الأهالي على تلك التصرفات، صرّح مدير تربية اللاذقية “عمران أبو خليل” لإذاعة المدينة إف إم: “إن مندوبة الوزارة دخلت المركز بشكل طبيعي وبحسب التعليمات وعرّفت عن نفسها، حيث رأت في بهو المدرسة طالبة مع مراقبة مرافقة لها بجانب الحمامات، فسألت المراقبة ما إذا كانت قد فتشت الطالبة فأجابت المفتشة بنعم، لكن المفتشة الوزارية فضّلت التأكد فأدخلت الطالبة إلى غرفة خاصة وقامت بتفتيشها بشكل طبيعي، وضبطت بحوزتها جهاز موبايل ومصغرات ورقية لمادة اللغة الإنكليزية".


وأضاف: "لكنها لم تقم بتفتيش الملابس الداخلية بحسب ما أشيع وتداول على منصات التواصل الاجتماعي".


لكن مدير التربية لم ينفي القيام بذلك العمل، وأكد: "مع العلم أنه يحق للمفتشات الإناث تفتيش الطالبات الإناث بشكل كامل وفي غرفة خاصة”.


من الجدير بالذكر أن بعض الأهالي احتجوا على الخبر المتداول ورافقوا أبنائهم إلى قاعات الامتحانات محذّرين المراقبين من القيام بمثل تلك الأعمال.


وبحسب وزارة التربية والتعليم السورية بدأت امتحانات الثانوية العامة السورية 2019 في يوم التاسع من يونيو/حزيران، وتستمر حتى يوم السابع والعشرين من نفس الشهر يونيو/ جزيران 2019.


امتحانات اللاذقية وتفتيش الألبسة الداخلية للطلاب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!