الوضع المظلم
الأحد ١٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • اليونان تقيّم الضغوط الأمريكية والأوروبيّة صوب تركيا بشكل إيجابي

اليونان تقيّم الضغوط الأمريكية والأوروبيّة صوب تركيا بشكل إيجابي
تركيا

شدّد المتحدّث الرسمي باسم الحكومة اليونانية، أنّ الضغط من قبل أوروبا والولايات المتحدة صوب أنقرة خلال الآونة الأخيرة، ولا سيما فرض العقوبات، “يعيد النظر في استفزازات وانتهاكات أنقرة.


وذكر في حوار مع قناة “سكاي اليونانية”: “أتمنى أن تظهر تركيا نوعاً من التنسيق والاستمرارية في خفض التصعيد، من أجل استئناف المباحثات الاستكشافية بين البلدين، والتوجّه إلى التهدئة وليس إلى التوتر”، وأردف: “الهدف هو حل الخلاف الوحيد بيننا وبين الدولة الجارة”.


 


وأردف: “هدفنا هو تحديد المناطق البحرية كما فعلنا مع إيطاليا ومصر، حتى نتخلص من عائق يهيمن على جميع منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط”.


وكان قد قرر زعماء دول الاتحاد الأوروبي، في 11 ديسمبر الجاري، توسيع العقوبات ضد أنقرة وتبني “قائمة سوداء” إضافية بناء على قرار صدر في 11 نوفمبر 2019، بخصوص فرض قيود ضد أنقرة على خلفية أنشطتها “غير الشرعية” في البحر الأبيض المتوسط.


 


 


من طرفها، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، الأسبوع الماضي، أنّ الولايات المتحدة سنّت عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية (SSB) تبعاً للمادة 231 من “قانون مكافحة خصوم أمريكا” (CAATSA) لشرائها منظومات “إس-400” الروسية للدفاع الجوي.


وتتضمن العقوبات حظراً على كل تراخيص وتصاريح التصدير الأمريكية إلى إدارة الصناعات الدفاعية التركية وتجميد الأصول وقيود التأشيرة على رئيس الإدارة، إسماعيل دمير، وضباط آخرين.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!