الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اليونان تجهد لضم السعودية إلى حلفها.. بمواجهة تركيا

اليونان تجهد لضم السعودية إلى حلفها.. بمواجهة تركيا
اف 15

تشعل التقارير الإعلامية اليونانية حول نية الرياض بعث طائرات "F 15" إلى قاعدة "سودا" العسكرية في جزيرة كريت اليونانية قلقاً في أنقرة، تعكسه ردود فعل وسائل الإعلام المحلية.


حيث ذكرت صحيفة "غريك سيتي تايمز" اليونانية، أنّ الأخبار عن "تمارين عسكرية مشتركة بين اليونان والسعودية في المستقبل القريب أدى إلى استنفار وسائل الإعلام التركية" التي تحدّثت إحداها، وهي صحيفة "هابرلر"، عن "تهديد لتركيا" ولفتت إلى أنّ طائرات "F 15" السعودية ستُستَعمل من طرف الطيارين اليونانيين.


اقرأ أيضاً: تركيا تُحابي اليونان.. سعياً للنجاة من العقوبات الأوروبيّة


وعلى النقيض، أوردت صحيفة "زمان" التركية المعارضة الأخبار الواردة عن تلك المناورات ونية إرسال الطائرات السعودية إلى اليونان في إطار تعاون عسكري بين الرياض وأثينا، إثر التوتر الحاصل في شرق البحر المتوسط والتحالفات التي أفرزها ذلك الاحتقانن خلال الأشهر الأخيرة.


وذكرت "زمان" أنّ تقارير يونانية إعلامية نوّهت إلى أنّ المملكة العربية السعودية سترسل مجموعة من مقاتلات F 15 إلى قاعدة "سودا" بجزيرة كريت، تنفيذاً لتعليمات ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عقب أن تفاقمت مخاوف اليونان من تركيا مع تزايد التوترات بين البلدين في بحر إيجة وشرق البحر المتوسط.



وقالت إنّ اليونان تجهد لضم المملكة العربية السعودية إلى حلفها، وذلك بعدما استطاعت إشراك كل من الإمارات العربية ومصر وفرنسا والولايات المتحدة وإسرائيل"، وتابعت "زمان" بأنّ المملكة السعودية تملك أكبر أسطول من طائرات "F 15" في العالم، عقب الولايات المتحدة الأمريكية واليابان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!