الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
اليوتيوب يطور نظاماً جديداً لبيع الإعلانات
يوتيوب

أفادت مواقع إلكترونية مختصة, نقلاً عن خبراء مختصين, أن يوتيوب يجرب صيغة جديدة لبيع الإعلانات ، والتي من شأنها أن تتيح لصناع المحتوى البيع مباشرة لشركائهم.


 


ووفقاً لموقع "توب فلتر" الذي اكتشف الاختبار، أن برمجية "يوتيوب" محدودة جداً في الوقت الحالي، ولا تسمح لصناع المحتوى سوى ببيع الإعلانات إلى العلامات التجارية التي تربطهم بها علاقات سابقة.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قالت أن سياسة اليوتيوب الجديدة ستسمح لصناع المحتوى بصياغة استراتيجية إعلانات خاصة بهم لقنواتهم عن طريق جمع شركائهم بأنفسهم، على عكس النظام التقليدي الذي اعتاد فيه يوتيوب اختيار الإعلانات التي يتم عرضها على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.


إقرأ المزيد :ألفابت تخترع نظامًا للتعرف على الأسماك


إلا أن النظام الجديد الذي يختبره يوتيوب لأول مرة، من شأنه أن يمنح صناع المحتوى مزيدًا من الحرية في اختيار الإعلانات، ويعتبر تحولاً جذرياً في كيفية عمل المنصة.

وأشار بعض المختصون في مجال التكنلوجيا, إلى أن هذه السياسة قد تخلق بعض مشاكل الشفافية في حالة قيام صانع المحتوى بمراجعة منتج تابع لشركة يبيع لها إعلانات على سبيل المثال، وعندها سيكون على صناع المحتوى كشف العلاقة للجنة التجارة الفيدرالية، وهو قانون قد يكون إشكاليا للمنصة.


إقرأ أيضاً :شراكة بين مجموعة MBC وسبوتيفاي لتقديم تجربة ترفيهية فريدة للمستخدمين


ولم يتبين  إلى الآن  عدد صناع المحتوى الذين يشاركون في الاختبار، وما إذا كان يوتيوب يخطط لطرح هذه الميزة على نطاق أوسع، ولكن الخبراء يرجحون أن يتم اعتمادها في المستقبل نظرا لكثافة الجهود الرامية لتنويع سبل زيادة دخل صناع المحتوى.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!