الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اليمن يطلب العون الدولي لمواجهة انهيار العملة
المركزي اليمني

طالبت الحكومة اليمنية بإيجاد مسار إقليمي ودولي عاجل لتفادي التبعات الخطيرة لاتساع الكارثة الإنسانية في البلاد نتيجة تقلص الريال، وذلك أثناء لقاء رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، يوم الثلاثاء، القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن كاثرين ويستلي في الرياض.


وطالب عبد الملك بتحرك أمريكي لتشجيع المجتمع الدولي والمنظمات والجهات المانحة على الدعم العاجل للحكومة اليمنية للقيام بدورها في الجوانب الاقتصادية والخدمية، والضغط صوب استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وإحلال السلام في اليمن.


وكان قد وصل سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية إلى مستويات هي الأسوأ في تاريخ العملة المحلية على الإطلاق، وتقلص سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 950 ريالاً يمنياً للبيع، و 938 ريالاً للشراء.


اقرأ أيضاً: الريال اليمني يواصل رحلة الانحدار

وتطرق رئيس الحكومة اليمنية أثناء اللقاء آليات التنسيق المشترك لجمع الدعم الدولي للحكومة، لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي .


الحوثيون

وناقش اللقاء اليمني الأمريكي مواصلة التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي وعدم قبولها كل الحلول السياسية وآليات للضغط على المليشيات والداعمين لها في طهران، مثمناً الموقف الأمريكي وجهود واشنطن الحريصة على إحلال السلام واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، ومؤكداً على توحد الجهود الدولية صوب ما يجري في اليمن لدعم الشرعية والتحالف العربي لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.


كما كرر رئيس الوزراء، التأكيد على تعامل الحكومة الإيجابي مع الجهود والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، وحرصها على توفر الشروط الموضوعية لهذا السلام بموجب مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها محلياً والمؤيدة دولياً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!