الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • اليمن تطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من ممارسات الحوثيين

اليمن تطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من ممارسات الحوثيين
اليمن تطالب المجتمع الدولي بأخذ موقف واضح من ممارسات الحوثيين

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء إن الوقت قد حان ليتخذ المجتمع الدولي موقفاً واضحاً وصريحاً من الأعمال الإرهابية البشعة والكارثة الإنسانية المتفاقمة في اليمن، جراء ممارسات ميليشيات الحوثي الانقلابية وعدم الاكتفاء بالإدانات الخجولة.


وأشارت الحكومة اليمنية من خلال بيان صحافي لمصدر حكومي مسؤول، تعليقاً على المجزرة الدموية التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي، الإثنين، بقصف سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية بمحافظة صعدة بصواريخ الكاتيوشا، وراح ضحيتها 10 من المدنيين و20 جريحاً في حصيلة غير نهائية.


ونوّه البيان: "المجزرة الدموية التي ارتكبتها الميليشيات بحق أبناء المنطقة، عقاب جماعي على مواقفهم الرافضة لتمردها وإدراكهم خطورة مشروعها وما أحدثته من تمزيق للنسيج الاجتماعي وإشعالها حرباً عبثية بتمردها على السلطة الشرعية، والاستقواء بالسلاح لفرض أجندات مشبوهة تستهدف اليمن والخليج وتهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم خدمة للمشروع التوسعي الإيراني".


وأكد البيان الحكومي أن هذا السلوك: "انعكاس لعقلية ونهج العصابات المنفلتة الخارجة عن القوانين والأعراف والقيم والأخلاق، والتي تحاول يائسة اتباع أحط وأقذر الوسائل والأساليب وأبشعها لفرض مشروعها الانقلابي المرفوض والدخيل على الشعب اليمني".


وأضاف: "التغاضي الدولي والأممي على هذه الجرائم الإرهابية البشعة للميليشيات الحوثية، من المجازر المتكررة بحق المدنيين والأطفال والنساء كما حدث في منطقة حجور بمحافظة حجة، وجريمة قصف سوق آل ثابت ليست الأولى، ففي السابق قصفت الميليشيات المتمردة سوق سناح بالضالع، والسوق العام في مأرب، وسوق الباب الكبير في تعز، وكلها أدت لضحايا مدنيين بالعشرات وغيرها، ومشاهد الإعدام والسحل، والزج بالأطفال إلى محارق الموت، يشجعها على الاستمرار في هذه الجرائم التي تتفوق على إرهاب داعش والقاعدة".


وجدد البيان دعوة الحكومة ومطالبتها للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية لممارسة مزيد من الضغط بكل الوسائل لردع الميليشيات المتمردة وإيقافها عن استهداف الأحياء السكنية والمدنيين العُزل.


وأكد أن الحكومة كانت ومازالت رغم تعنت وصلف الميليشيات المتمردة، تمد يد السلام وحريصة على إنهاء معاناة الشعب اليمني انطلاقاً من مسؤوليتها الوطنية والأخلاقية تحت سقف المرجعيات المتوافق عليها محلياً والمؤيدة دولياً.


وتستمر معاناة اليمنيين مع الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وقيامها بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين في اليمن.


ليفانت - وكالات


اليمن تطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من ممارسات الحوثيين


اليمن تطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من ممارسات الحوثيين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!