الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اليابان تقرر إقامة أولمبياد طوكيو في موعده
أولمبياد طوكيو

صرّح المتحدث باسم الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، إن اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المحلية المسؤولة عن تنظيم أولمبياد طوكيو، قررا إقامة البطولة في موعدها, ولن يتغير .


وجاءت هذه التصريحات, عقب تأجيل كافة مباريات كرة القدم في اليابان حتى 15 مارس/آذار القادم, وبحسب الإعلان الذي نشرته الرابطة على موقعها، تم تأجيل كافة مباريات دوري كرة القدم للدرجة الأولى والثانية والثالثة وبطولة الكأس، الجارية بين 28 فبراير/شباط و15 مارس/آذار.


وذكر يوشيهيد سوغا في أعقاب تصريح ريتشارد باوند عضو اللجنة الأولمبية الدولية بأن المنظمين لا يزال بمقدورهم اتخاذ قرار نهائي بشأن الأولمبياد خلال الثلاثة أشهر القادمة.



ومن المقرر أن تستضيف اليابان الألعاب الأولمبية يوم 24 يوليو بمشاركة 11000 رياضي، وستقام البارالمبياد في 25 أغسطس وسيشارك فيها 4400 رياضي.


وقال باوند للـ"أسوشيتد برس" إن الانتشار السريع للفيروس يمكن أن يلغي الألعاب الأولمبية، لكن سوغا أكد أن رأي باوند لا يعكس وجهة النظر الرسمية للجنة الأولمبية الدولية، التي أكدت مراراً إنه لا توجد خطط لإلغاء أو تأجيل دورة ألعاب طوكيو.


إقرأ المزيد : كورونا يوقف الأنشطة الرياضية في اليابان


وردت اللجنة الأولمبية الدولية بأن هذا ليس موقفها الرسمي، وأن اللجنة الأولمبية الدولية تمضي في الاستعدادات نحو الألعاب كما هو مخطط لها".


تجدر الإشارة إلى أن باوند هو نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السابق وعضو فيها منذ عام 1978، وكان الرئيس المؤسس للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، كما سبق له تمثيل كندا كسباح في الألعاب الأولمبية.


وتسبب فيروس كورونا ، الذي بدأ ظهوره في الصين، في مقتل أكثر من 2600 شخص كما أصيب أكثر من 80 ألف شخص بالعدوى. وظهرت 850 حالة في اليابان وتوفي أربعة أشخاص


وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي تستضيف فيها اليابان الألعاب الأولمبية منذ 56 عاما.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!