الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المُتحدة تُغيّر وجهة الآلاف من "المارينز" إلى الشرق الأوسط

الولايات المُتحدة تُغيّر وجهة الآلاف من
الولايات المُتحدة تُغير وجهة آلاف المارينز إلى الشرق الأوسط

عدّلت الولايات المتحدة مسار الآلاف من قوات المارينز التي كانت متجهة إلى المغرب للمشاركة في مناورات عسكرية نحو الشرق الأوسط على البارجة يو اس اس باتان.


وجاء ذلك بعد سقوط عدد من الصواريخ مساء السبت، في المنطقة الخضراء في بغداد، حيث تقع السفارة الأمريكية، كما سقط صاروخ خارج هذه المنطقة بينما تم استهداف قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين.


ووفق ما نشرته "خلية الإعلام الأمني" العراقية على حسابها في "فيسبوك" استهدفت الصواريخ ساحة الاحتفالات في المنطقة الخضراء ومنطقة الجادرية ببغداد، بالإضافة لقاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، دون وقوع خسائر بشرية.


وفي الصدد، سقطت 3 قذائف من نوع "هاون" على قاعدة بلد الجوية التي تستضيف قوات أمريكية جنوبي محافظة صلاح الدين، ما أدى لإصابة 3 جنود عراقيين، حسب ما أكدته قيادة القاعدة.


وسقطت قذيفتا "هاون" في محيط القاعدة الخارجي بينما سقطت قذيفة ثالثة أخرى على مدرج القاعدة، ما تسبب بأضرار مادية في المدرج.


ويوم السبت، استهدف قصف "هاون" محيط قيادة عمليات نينوى في شمال العراق. كما سارت أنباء عن انفجار قرب المعسكر الكندي في شمال الموصل.


وفي الأثناء، أعلنت ميليشيا "حزب الله العراقي" أن القوات الأمريكية باتت "أهدافاً" لها اعتباراً من اليوم، ملمحةً إلى أنها ستستهدف القوات الأمريكية بدءاً من مساء اليوم الأحد، وطالبت الميليشيا الأجهزة الأمنية الابتعاد عن أماكن وجود القوات الأمريكية لمسافة لا تقل عن 1000 متر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!