الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة تتحضر للأسوء: وفاة سياسيين كبار بكورونا

الولايات المتحدة تتحضر للأسوء: وفاة سياسيين كبار بكورونا
الولايات المتحدة تتحضر للأسوء وفاة سياسيين كبار بكورونا

قالت مجلة "نيوزويك"، إنّ الجيش الأمريكي وضع خططاً لـ"أسوأ السيناريوهات" التي قد تواجه الولايات المتحدة من جرّاء انتشار كورونا، ومنها تفشّي العنف على نطاق واسع، ووفاة سياسيين كبار.


ونوّهت المجلة في عددها الأخير، إلى أنّ قادة الجيش تلقوا تعليمات قبل 3 أسابيع لوضع خطط بديلة في حال أضحى القادة الدستوريون عاجزين، وما إذا كان يتعيّن فرض أحكام الطوارئ.


وبيّنت المجلة أن قائد القيادة الشمالية الأمريكية الجنرال تيرنس أوشونيسي سيتولى قيادة الولايات المتحدة، لو اجتاح كورونا القيادة السياسية العليا في واشنطن، متطرقةً إلى الخطط والتدابير الراهنة لمجابهة كورونا الجديد، والتي قد تجعل من المستبعد فرض الطوارئ، وتولي أوشونيسي قيادة البلاد.


اقرأ أيضاً: الصحة العالمية تتنبأ بتحول أمريكا لبؤرة كورونا القادمة


وأوردت المجلة عن مصدر عسكري قوله: "إنّ الخطط العسكرية الطارئة توضع دوماً لمواجهة هجمات خارجية، في سيناريو الهجوم على مدينة أو منطقة هناك إجراءات واضحة ومباشرة، لكن مع فيروس كورونا التأثير يعمّ البلاد. إنّنا في وضع لم يسبق أن شهدناه مطلقاً".


هذا وتعدّى تعداد الوفيّات جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة الألفي حالة، فيما ازداد تعداد الإصابات إلى أكثر من 120 ألفاً، اعتماداً على أحدث إحصاء من جامعة جونز هوبكنز، حتى مساء أمس السبت.


ودوّنت الولايات المتحدة 121,117 إصابة مؤكّدة بالفيروس، أمّا تعداد الوفيّات على أراضيها الذي وصل 2,010، فقد تضاعف منذ الأربعاء، إلا أن أعداد الوفيات هذه تبقى أقلّ بكثير مقارنة بتلك المسجلة في إيطاليا (أكثر من 10 آلاف) وفي إسبانيا (نحو 6 آلاف).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!