الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
الواتساب ..التطبيق الأكثر شعبية في روسيا
واتساب \ تعبيرية \ متداول

قام المركز الروسي لاستطلاع الرأي العام (فتسي أوم)، بدراسة أفضل سبل التواصل لدى الروس، ليتتضح أن تطبيق "واتس آب" هو أكثر شعبية من ماسنجر" لديهم. الواتساب 


وأشار المركز إلى أنّ الروس يفضلون التواصل عن طريق المحادثات، باستخدام الهاتف المحمول ومراسلات أونلاين واللقاءات الشخصية.


اقرأ المزيد: رسائل من واتساب لطمأنة المستخدمين بشأن الخصوصية الجديدة


حيث يستخدم 73% من المشاركين في استطلاع الرأي أثناء المراسلات تطبيق "واتس آب". وشغل المرتبة الثانية الميسنجر التابع لشبكة التواصل الاجتماعي VK (فكونتاكتي) الذي يستخدمه 38% من المشاركين، ثم يأتي ميسنجر Viber الذي يفضله 26% من المشاركين في استطلاع الرأي. أما ميسنجر "تليغرام" فيستخدمه 18% من الروس.


رسائل من واتساب لطمأنة المستخدمين بشأن الخصوصية الجديدة


كما ويفضل 76% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما ميسنجر "فكونتاكتي". أما الروس الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و44 عاما فيفضلون "واتس آب" و"فكونتاكتي". فيما يتعلق بالمسنين الذين تجاوز عمرهم 60 عاما فيفضلون ميسنجر "واتس آب" والميسنجر التابع لشبكة التواصل الاجتماعي "أودنوكلاسنيكي".


اقرأ المزيد: تعاون بين فورد وغوغل يحدث نقلة في عالم السيارات


يشار إلى أنّه، عندما يتعلق الأمر ببدائل واتس آب، عادة ما يكون Signal هو الاقتراح الأول. وهذا لأنه يتخذ موقفا صارما جدا بشأن الخصوصية، ليس فقط لأنه مشفر من طرف إلى طرف (end-to-end)، مثل واتس آب ، ولكن لأن شيفرته مفتوحة المصدر. وهذا يعني أن أي شخص قادر على التدقيق في ممارساته وتقديم اقتراحات. على عكس واتس آب، حيث يتعين على المستخدمين الوثوق في أن فيسبوك صادق في كلامه (ولم يرتكب أي أخطاء). ويمكن لخبراء الخصوصية التحقق من رمز Signal بأنفسهم، واقتراح التحسينات، ثم التحقق مرة أخرى لمعرفة ما إذا كانت الشركة نفذت التعديلات الموعودة. الواتساب 


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!