الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الهجمات السيبرانية.. العجز الإيراني يُكلل المهاجمين بنجاح جديد

الهجمات السيبرانية.. العجز الإيراني يُكلل المهاجمين بنجاح جديد
إيران

قالت وسائل إعلام إيرانية أن خللاً في شبكة مترو أنفاق طهران، وقع صباح السبت، ما أسفر عن توقف بعض القطارات وزحام شدید في المحطات.


خبرٌ دفع بعض المغردين عبر مواقع التواصل، للتكهن بحدوث هجمات سيبرانية شبيهة بتلك التي طالت شبكات محطات الوقود الأسبوع الماضي، إذ ذكر علي عبد الله بور، مدير عام شبكة مترو طهران للتلفزيون الإيراني الحكومي إن المشكلة نتجت عن خلل في دوائر الكمبيوتر، مما أعاق حركة القطارات وأدى إلى حصول ازدحام للركاب، زاعماً أن المشكلة قد حلت.


اقرأ أيضاً: تحذيرات من تفاقم التضخم بإيران

بيد أنه مع ذلك، فقد أوردت تقارير وسائل الإعلام الايرانية ومواقع التواصل، أن العديد من المحطات لاتزال معطلة، بينما عرضت مواقع إيرانية ازدحاماً شديداً في محطة مترو تجريش شمال طهران بعد توقف دام ساعات.


هذا وكانت قد أشارت إيران في الثلاثين من أكتوبر الماضي، إلى احتمال وقوف إسرائيل والولايات المتحدة وراء هجوم إلكتروني عطل مبيعات البنزين في جميع أنحاء البلاد، مشيرة حينها إلى أن التحقيق الفني لم يكتمل بعد.


إيران تحاول استعادة أموالها المجمّدة لدى العراق

وذكر آنذاك، رضا جلالي قائد الدفاع المدني الإيراني في تصريح للتلفزيون الرسمي الإيراني: "ما زلنا غير قادرين على القول جنائياً، لكنني أعتقد من الناحية التحليلية أن النظام الصهيوني (إسرائيل) والأمريكيين وعملاءهم هم من نفذوه (الهجوم الإلكتروني)"، وفق قوله.


وقالت طهران خلال السنوات القليلة الماضية إنها في حالة تأهب قصوى لإمكانية تعرضها لهجمات عبر الإنترنت، والتي تنحي باللوم فيها على خصميها اللدودين الولايات المتحدة وإسرائيل، فيما اتهمت الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، إيران بمحاولة تعطيل واقتحام شبكاتها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!