الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النواب الامريكي يُشرع حزمة مساعدات لمواجهة كورونا

النواب الامريكي يُشرع حزمة مساعدات لمواجهة كورونا
النواب الامريكي يُشرع حزمة مساعدات لمواجهة كورونا

أيّد مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة فجر اليوم السبت، على حزمة مساعدات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ضمن محاولة للحد من الأضرار الاقتصادية للفيروس، الذي أغلق المدارس والنشاطات والأعمال. النواب الامريكي


وبموافقة الحزبين الديمقراطي والجمهوري، أيّد المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بأغلبية 363 صوتاً مقابل 40 على حزمة تكلف مليارات الدولارات من شأنها توسيع برامج الضمان الاجتماعي لمساعدة من قد يفقدون وظائفهم خلال الأسابيع القادمة، وتتضمن المساعدات إتاحة فحوص مجانية وإجازات مرضية مدفوعة الأجر.


وصرح الرئيس دونالد ترامب إنه يؤيد حزمة الدعم مما يعزز احتمال إقرارها في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون في الأسبوع القادم، ويعتبر مشروع القانون نتاج مفاوضات مكثفة بين نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب وستيفن منوتشين وزير الخزانة والموكل من ترامب لتولي المسألة.


إقرأ أيضاً: إلغاء مناورات “جونيفر كوبرا” بين إسرائيل والولايات المتحدة بسبب كورونا


ويعطي مشروع القانون إجازة مرضية وأسرية مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين للمتضررين من الفيروس، وستزود الشركات بتخفيض ضريبي لمساعدتها في تغطية التكاليف. النواب الامريكي


ويتيح القانون للموظفين بالحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر تصل إلى ثلاثة أشهر، إذا خضعوا للحجر الصحي أو كانوا بحاجة إلى رعاية مرضى من أسرهم، كما سيشمل مشروع القانون برامج الضمان الاجتماعي التي تساعد الناس في تجاوز التباطؤ الاقتصادي.


وسيمكن كذلك من مساعدات البطالة وبرنامج قسائم الغذاء الذي يساعد 34 مليون شخص من أصحاب الدخل المنخفض على شراء سلع، فيما سيعلق مشروع القانون قيداً جديداً كانت إدارة ترامب تعتزم تطبيقه في الأول من أبريل، يلغي بموجبه المزايا المتعلقة بقسائم الغذاء لنحو 700 ألف بالغ بلا أطفال وغير عاملين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!