الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
النظام السوري يواصل تقدمه في إدلب وحلب
النظام السوري يواصل تقدمه في إدلب و حلب

مع استمرار المعارك بين قوات النظام وبدعم جوي روسي وفصائل المعارضة المسلحة, يواصل النظام وحلفائه التقدم، وتمكن من إحكام قبضته على قرى جديدة باتجاه بلدة الأتارب الاستراتيجية في طريقه باتجاه معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا.


 


وأفادت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام, أن وحدات الجيش العاملة ما بين الحدود الإدارية لمحافظتي حلب وإدلب، حررت أمس قريتي عرادة والشيخ علي بين الطريق الدولية دمشق – حلب غرباً وطريق إدلب- حلب القديم، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة .


إقرأ المزيد :صحيفة تركية: التحضيرات التركية لشنّ حملة عسكرية ضد النظام السوري وصلت إلى أعلى مستوى


وأضاف المصدر, أن بعد سيطرة قوات النظام على طريق دمشق-حلب الدولية وبعد توسيع مسافة الأمان غرب الطريق، من المتوقع أن تتجه قوات الجيش للسيطرة على الطريق الثاني الموازي بالأهمية العسكرية وهو الطريق القديم إدلب- حلب أو ما يسمى "الطريق 60"، والممتد من مدينة حلب شمالاً، نزولاً إلى خان العسل إلى الشيخ علي ثم كفرحلب مزناز ثم معرة النعسان تفتناز طعوم بنش قلب مدينة إدلب, وفقاً للمصدر .


إقرأ المزيد :أكثر من 200 شاحنة تركية تدخل إدلب وحلب


ومن جهة أخرى, أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان, بأن الجيش التركي يواصل في إرسال تعزيزاته العسكرية إلى ريفي إدلب وحلب، حيث وصلت آليات عسكرية تركية ودبابات إلى مشارف حي الراشدين وحلب الجديدة وشرق طريق "M5" الدولي، كما وصلت تعزيزات مماثلة إلى منطقة ريف إدلب الجنوبي.


وأشار المرصد, إلى أن الجبهات تشهد هدوء حذر في الساعات القليلة بعد فشل هجوم فصائل المعارضة باستعادة مناطق خسرتها مؤخراً في ريف حلب الغربي.


ليفانت - المرصد  النظام السوري يواصل تقدمه في إدلب وحلب النظام السوري يواصل تقدمه في إدلب وحلب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!