الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يعفي العائدين إلى البلاد من الـ100 دولار ضمن فئات معينة

النظام السوري يعفي العائدين إلى البلاد من الـ100 دولار ضمن فئات معينة
أعلن النظام السوري، إعفاء المواطنين العائدين إلى البلاد من الغرامة المالية التي فرضها سابقاً بقيمة الـ100 دولار أمريكي، للفرد الواحد، ولكن ضمن شروط.

أعلن النظام السوري إعفاء المواطنين العائدين إلى البلاد من الغرامة المالية التي فرضها سابقاً بقيمة الـ100 دولار أمريكي، للفرد الواحد، ولكن ضمن شروط.


أصدر مجلس الوزراء التابع لحكومة النظام السوري، اليوم الثلاثاء، بياناً أكد فيه إعفاء المهجرين بفعل الإرهاب والطلاب الموفدين ومن لم يتم الـ18عاماً، بالإضافة إلى سائقي الشاحنات والسيارات العاملة على خطوط النقل.


وكان النظام السوري، قد أصدر مرسوماً في أواخر العام الماضي، يلزم فيه السوريين القادمين إلى البلاد، بتصريف مبلغ 100 دولار أميركي أو ما يعادلها بإحدى العملات الأجنبية، في البنك المركزي.


اللاجئين السوريين


اقرأ: عطاءات “أبو عمشة” لفقراء الكاميرون.. و”مرتزقة أنقرة” يطالبون بمستحقاتهم


وخلال تلك الفترة لاقى القرار، سخرية واستياء واسعين على منصات التواصل الاجتماعي، معتبرين أنّ النظام السوري، بعدما فلست خزينة الدولة، التجأ إلى المواطنين، من أجل أخذ ما تبقى منهم، بطريقة ممنهجة، في ظل العقوبات الأمريكية المفروضة بفعل "قانون قيصر".


اقرأ: تأجيل السحب للخدمة الإلزامية.. النظام السوري يمهل شبّان درعا عاماً كاملاً


وتشهد المدن السورية، أزمة اقتصادية خانقة، ليرتفع الاستياء الشعبي في المناطق التي يسيطر عليها النظام في سوريا نتيجة تدهور الوضع الاقتصادي الحاد.


وكان النظام السوري، قد دعا اللاجئين السوريين، البالغ عددهم أكثر من 10 مليون شخص، إلى العودة لبلادهم في عدة مناسبات، على الرغم من  التدهور الأوضاع المعيشية والأزمة الاقتصادية، فضلاً عن ارتفاع الأسعار، ناهيك عن الفلتان الأمني في ظل انتشار السلاح.


ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!