الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يعتقل العائدين من مخيّم الركبان الحدودي

النظام السوري  يعتقل العائدين من مخيّم الركبان الحدودي
النظام السوري يعتقل العائدين من مخيم الركبان الحدودي

أفادت مصادر محلية، أن قوات النظام السوري إعتقلت نحو ( 100) عائد من بينهم نساء من مراكز الإيواء في محافظ مدينة حمص, جلهم من العائدين من مخيّم الركبان "الأردن".


وذكرت المصادر, أن قوات النظام السوري بعدما إعتقلتهم, حولت قسم منهم إلى فرع "تدمر" ونقلت عدد منهم إلى الأفرع الأمنية في محافظة دمشق, والبعض منهم اقتادتهم إلى جهة مجهولة .


وأن جميع المعتقلين هم من العائدين لمناطق سيطرة النظام من مخيّم الركبان الحدودي مع الأردن، حيث عرف منهم وليد العبدالله، طارق سالم بعيجان الفهد، ياسين عليوي محمد الفهد، علي الشافي، غلاء علي الزعل، فواز الركاد, وفقاً للمصادر.


ويعد مخيّم الركبان من أكبر المخيمات على الحدود مع الأردن، حيث تحاصره قوات النظام السوري وتمنع عنهم دخول المساعدات الإغاثية، بالإضافة لمنع الأردن دخول النازحين إلى أراضيه ومنع الحالات الاسعافية من العلاج في مشافيه.


و"الركبان" أرض صحراوية, بمحافظة المفرق في أقصى الشمال الشرقي للأردن، وتقع في مثلث حدودي بين الأردن وسوريا والعراق, ولا يصلح للعيش فيه وخاصة مع دخول فصل الشتاء . 


ونشأ هذا المخيّم العشوائي نهاية 2015 للاجئين السوريين الذين فرّوا من مناطق الرقة ودير الزور وريف حمص الشرقي بعد سيطرة تنظيم "داعش" على مساحات شاسعة شرقي البلاد، وبلغ عدد اللاجئين فيه نحو مئة ألف لاجئ.


ليفانت - متابعات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!