الوضع المظلم
الخميس ٢٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
النظام السوري يدّعي إسقاط طائرة مسيّرة في ريف القنيطرة
65932243_1292219307608635_7041472974825717760_n

أعلن النظام السوري إسفاطه طائرة مسيّرة تحمل قنابل متفجرة في ريف القنيطرة الشمالي، حيث تنتشر قوات من ميليشيا حزب الله اللبناني في المنطقة على الحدود السورية مع إسرائيل.


وسبق أن نشر المرصد السوري، أن قوات حزب الله اللبناني تواصل مساعيها الهادفة إلى إخضاع محافظة القنيطرة لسيطرتها الكاملة، وذلك عبر رؤوس أموال متنفذين في المنطقة، بالإضافة للسيطرة على المنشآت والدوائر الرسمية عبر أصحاب نفوذ موالين لها بالمنطقة، بالإضافة لعمليات التجنيد المتواصلة للشبان والرجال هناك، ويشير المرصد لانتشار عناصر حزب الله في عموم محافظة القنيطرة ويتخذون من مدينة البعث وبلدة خان أرنبة مراكز رئيسية لهم.


فيما نقلت وكالة سانا للأنباء التابعة للنظام: "الجهات المختصة العاملة في محافظة القنيطرة، ومن خلال الرصد والمتابعة، تمكنت من السيطرة على طائرة مسيّرة قادمة من جهة الغرب باتجاه الشرق فوق أجواء بلدة عرنة في سفوح جبل الشيخ، وقامت بإسقاطها".


وأضاف المصدر أنه بعد تفكيك الطائرة: "تبين أنها مزودة بقنابل عنقودية، إضافة إلى تفخيخها بعبوة من مادة السيفور شديد الانفجار".


وسبق أن أعلن النظام السوري في 19 من الشهر الحالي، عن إسقاط الدفاع الجوي السوري طائرة مسيّرة فوق منطقة عقربا في ريف دمشق الجنوبي، من دون أن تحدد مصدرها أيضاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!