الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يدعو مجلس الأمن لوضع حدّ للاعتداءات الإسرائيليّة

النظام السوري يدعو مجلس الأمن لوضع حدّ للاعتداءات الإسرائيليّة
النظام السوري يدعو مجلس الأمن لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية

اشتكى النظام السوري لمجلس الأمن الدولي، من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، مطالباً بوضع حدّ فوري وعاجل لمنعها.


قالت الخارجية السورية، في بيان موجه لمجلس الأمن، إنّه "يفرض على إسرائيل احترام القرارات المتعلقة باتفاقية فصل القوات ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعبين السوري والفلسطيني، وعن دعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية".


وأضاف بيان الخارجية السورية، أنّ "استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير" ما كان ليتم "لولا الدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها بشكل خاص الإدارة الأمريكية والحصانة من المساءلة التي توفرها لها هي ودول معروفة في مجلس الأمن".


إسرائيل تصقف مواقع لحزب الله وإيران جنوب سوريا


وأردف البيان، "إنّ الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد تملك لا المبرر القانوني ولا المبرر الأخلاقي لتكون إحدى الدول المنوط بها السهر على حفظ السلم والأمن الدوليين، وأنّ سياساتها العدوانية في المنطقة تؤكد بشكل واضح بأنّها أصبحت جزءاً لا يتجزأ من صناع وتجار المخاطر التي تهدّد السلم والأمن الدوليين".


اقرأ أيضاً: ريف حلب.. مقتل 4 جنود أتراك وإصابة 7 في قصف للقوات الكردية


واستهدفت ضربات إسرائيلية، ليل أمس، مواقع عدة قرب دمشق، ودمّرت مستودع أسلحة تابع لقوات إيرانية، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وختمت الوزارة البيان، على أنّ "الدولة السورية ما زالت تعوّل على الشرعية الدولية وعلى مجلس الأمن وتطالبه مجدداً بتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة، وأهمها حفظ السلم والأمن الدوليين، واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية".


اقرأ: مصفاة بانياس تستأنف عملها بالنفط الإيراني


يشار إلى أن "إسرائيل" كثّفت، في الأشهر الأخيرة، وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها، في مناطق متفرقة من سوريا.


ليفانت - سانا 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!