الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري منزعج من ملاحقة التحالف للدواعش بشرق الفرات

النظام السوري منزعج من ملاحقة التحالف للدواعش بشرق الفرات
التحالف الدولي \ تعبيرية \ متداول

ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأميركية نفذت إنزالاً جوياً على أطراف مدينة الحسكة واختطفت على إثره مدنيين اثنين، في إشارة إلى العمليات التي تنفذها قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، والتي تطال خلايا التنظيم، الذين يسعون إلى ضرب الاستقرار النسبي في شرق سوريا.


وأوردت وكالة سانا الرسمية، التابعة للنظام، نقلاُ عمن اسمتهم "مصادر محلية"، بأن طائرة حوامة تابعة للقوات الأميركية نفذت خلال الساعات الماضية إنزالاً جوياً بمساندة مجموعة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، على أطراف مدينة الحسكة الشمالية، و"داهم عناصرها منازل في المنطقة واختطفوا مدنيين اثنين واقتادوهما إلى جهة مجهولة"، على حد زعمها.


اقرأ أيضاً: التحالف الدولي يعلن اعتقال 5 عناصر من خلايا “داعش” في سوريا

ويعارض النظام السوري وجود قوات التحالف الدولي في شرق سوريا، كما لا يتوانى عن اتهام التحالف بسرقة النفط والقمح من شرق البلاد، ويعمل من خلال إعلامه على تشجيع العمليات التخريبية بحق قوات التحالف وقواعده المنتشرة في شرق الفرات.


كما يعارض النظام السوري تزويد قوات التحالف لحلفائهم المحليين في سوريا، وهم قوات سوريا الديمقراطية، بالذخيرة والسلاح، معتبراً ذلك انتهاكاً لسيادته المزعومة، فيما ترد قسد بالتأكيد على أن قوات النظام فرّت من المنطقة، وتركتها لقمة سائغة للإرهاب الداعشي والقاعدة واخواتها.


دير الزور_ داعش/ أرشيفية

ولطالما أعلن النظام السوري نيته السيطرة على شرق البلاد، لكنه يصطدم مع حليفه الروسي بالعثرة الأمريكية، فيما تعوّل دمشق وموسكو على الانسحاب الأمريكي من المنطقة، كخيار وحيد قد يتيح لهما إعادة السيطرة على تلك البقعة، التي تماثل ربع مساحة البلاد أو أكثر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!