الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • النزاهة العراقية تستدعي رئيس ديوان الوقف الشيعي..ودعوات من الجيش بتجنب العنف

النزاهة العراقية تستدعي رئيس ديوان الوقف الشيعي..ودعوات من الجيش بتجنب العنف
النزاهة العراقية تستدعي رئيس ديوان الشيعي..ودعوات من الجيش بتجنب العنف

أعلنت هيئة النزاهة في العراق اليوم الأربعاء عن استدعائها رئيس ديوان الوقف الشيعي ومدير عام الإدارة الهندسية السابقين ومنعهما من السفر، وذلك ضمن قضايا تتعلق بالفساد.


وأكدت هيئة النزاهة في العراق أنها أصدرت أيضاً أمراً باستدعاء عدد من أعضاء مجلس محافظة المثنى، والنائب الثاني للمحافظ، ومدير هيئة الاستثمار للتحقيق في قضايا فساد مالي.


فيما أكدت القوات المسلحة العراقية وجود تعليمات صارمة بعدم استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين، مشددة على حق التظاهر السلمي بعيداً عن العنف داعية المحتجين الشباب إلى تجنب العنف.


كما أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء الركن، عبد الكريم خلف عدم السماح بقطع الجسور كونها ممراً حيوياً للسكان العراقيين، وطالب من المتظاهرين عدم الاقتراب من القواعد العسكرية.


وأكد خلف أن مواقع التواصل الاجتماعي وجيوش إلكترونية تحرّض الشباب، وأن هناك فرق بين متظاهر ومخرب يقوم باستغلال التظاهرات، وأن خلية الأزمة في انعقاد دائم وتضم أيضاً قادة الأجهزة الأمنية.


وتتزامن تلك الاستدعاءات والإجراءات مع احتجاجات عارمة في البلاد منددة بالفساد الحكومي، وتردي الأوضاع المعيشية في العراق.


وبحسب الإحصائيات المحلية قتل إلى الآن أكثر من 260 عراقياً في المظاهرات التي انطلقت منذ بداية أكتوبر، احتجاجاً على حكومة يرونها فاسدة وتأتمر بأمر قوى أجنبية على رأسها إيران.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!