الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الناقلة البريطانية تصل دبي بعد احتجاز في إيران دام 10 أسابيع

الناقلة البريطانية تصل دبي بعد احتجاز في إيران دام 10 أسابيع
الناقلة البريطانية تصل دبي بعد احتجاز في إيران دام 10 أسابيع

أظهرت بيانات ريفينيتيف لتعقب السفن أن الناقلة ستينا إمبيرو التي ترفع علم بريطانيا، قد وصلت إلى ميناء راشد في دبي يوم الجمعة عقب مغادرتها المياه الإيرانية بعد أن ظلت محتجزة منذ يوليو/تموز ضمن خلافٍ مع بريطانيا أجّج التوتر في منطقة الخليج.


وقالت الشركة السويدية المالكة للناقلة إن ستينا إمبيرو غادرت ميناء بندر عباس صباح الجمعة متجهة إلى دبي حيث سيتم إعادة أفراد الطاقم إلى بلادهم بعد احتجازهم لعشرة أسابيع.


واحتجز الحرس الثوري الناقلة في مضيق هرمز لمزاعم ارتكابها انتهاكات للقواعد البحرية بعد أسبوعين من احتجاز بريطانيا ناقلة إيرانية قبالة جبل طارق. وتم إطلاق سراح الناقلة الإيرانية في أغسطس/آب.


وأجج احتجاز إيران للناقلة يوم 19 يوليو/تموز التوتر في المنطقة بعد هجمات على سفن تجارية في مياه الخليج خلال شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران، ألقت واشنطن مسؤوليتها على طهران التي تنفي ذلك.


وأعلنت منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية أن الناقلة بدأت التحرك من ميناء بندر عباس متجهة إلى المياه الدولية في التاسعة من صباح يوم الجمعة بتوقيت إيران (05:30 بتوقيت جرينتش).


وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد أعلنت يوم الأربعاء إلغاء أمر احتجاز الناقلة، لكنها أضافت أن تحقيقًا بشأن السفينة لا يزال مستمراً.


ليفانت_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!