الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الناشط السوري أيمن الداهش مهدد بالترحيل من تركيا
الناشط السوري أيمن الداهش
يُهدد الناشط السوري أيمن الداهش من مدينة كفرنبل، والمحتجز لدى السلطات التركية في أحد مراكز الترحيل بمدينة أنطاكيا، بالترحيل إلى الشمال السوري

واعتقلت المخابرات التركية الداهش في 19 يونيو من العام الجاري، بمعبر الحمام العسكري أثناء خروجه من تركيا، بدون توجيه تهمة أو جرم أو مخالفة تذكر، وهو يقبع حالياً بسجن اليابانجي شعبة سه في أنطاكية، وقد تم وضع إشارة أمنية على قيد هويته تدلل على تقرير أمني بحقه.

أيمن الداهش/ تويتر

منذ بداية العام الحالي، وأبو داهش يتعرض لضغوطات من قبل الأمن العسكري بشكل متكرر عبر استدعائه للمراجعة وآخر هذه الاستدعاءات قبل شهر من اعتقاله في فرع هاتاي، وقد تم الطلب منه الوقوف في مكان محدد بمدخل ولاية أنطاكية التركية.

وسبق أن طالب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق سراحه وهو مهدد بالترحيل إلى الشمال السوري مايخشى على حياته، ولاسيما وأنه معتقل سابق في سجون "هيئة تحرير الشام" جبهة النصرة سابقاً.

اقرأ أيضاً: تركيا تعتقل الناشط الثوري “أيمن حميدو” بشكل تعسفي

يذكر أن الناشطين السوريين المقيمين في تركيا يشعرون بقلق شديد وبعدم الأمان، نتيجة حوادث الاعتقال المتفرقة التي تتم بحق ناشطين أو ضباط سابقين يتعرضون للانتقاد لبعض مواقف الحكومة التركية المتعلقة بسياستها إزاء الملف السوري، في ظل حكم حزب العدالة والتنمية.

ليفانت نيوز_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!