الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الميليشيات الحوثية تستهدف مديرية التحتيا اليمنية
الميليشيات الحوثية تستهدف مديرية التحتيا اليمنية

جددت ميليشيات الحوثي هجومها على المرافق العامة اليمنية، إذ استهدفت بهجوم عنيف يوم أمس الأحد مديرية التحيتا الواقعة جنوب محافظة الحُديدة غرب اليمن بالأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية.


وأعلن المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيان له: "الحوثيون شنوا هجوماً عنيفاً بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، على الأطراف الجنوبية لمركز مدينة التحيتا جنوب الحُديدة".


وأضاف: "نفذ الحوثيون بالتزامن مع الهجوم قصفاً بعشرات قذائف الهاون صوب الأحياء السكنية المكتظة بالسكان وسط مدينة التحيتا وبشكل عنيف".


وأكد البيان: "يحاول الحوثيون التوغل لسحب جثث عشرات القتلى من عناصرهم الذين سقطوا ظهر اليوم خلال تصدي القوات المشتركة لهجوم على مناطق جنوب التحيتا".

فيما أكدت المصدارالعسكرية إن الميليشيات الحوثية تشن هجوماً واسعاً على مناطق جنوب التحيتا، هو الثاني من نوعه خلال الأحد.


وتواصل الميليشيات الحوثية ممارساتها الإجرامية باستهداف القرى النائية ومنازل المواطنين في مديرية الدريهمي جنوب الحُديدة، حيث استهدفت منازل المواطنين في المديرية بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل عشوائي وعنيف، فيما القصف تسبب بأضرار بالغة بمنازل المواطنين، وأدى إلى خلق حالة من الخوف والهلع في صفوف السكان لاسيما النساء والأطفال.


وكانت قد أعلنت القوات المشتركة عن صد هجوم واسع للحوثيين من جهات عدة على مواقع للقوات المشتركة في مدينة التحيتا جنوب الحديدة، وتكبيدهم عدداً من القتلى والجرحى.


كما تتواصل الخروقات الحوثية في مختلف المناطق والمديريات جنوب محافظة الحديدة الساحلية، بقصف مواقع المشتركة والأحياء السكنية منذ بدء سريان هدنة أممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في المحافظة نهاية العام الماضي.


ليفانت-وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!