الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الميليشيات الإيرانية تفتتح مكاتب لتجنيد النساء في دير الزور

الميليشيات الإيرانية تفتتح مكاتب لتجنيد النساء في دير الزور
مليشيات إيرانية/ أرشيفية \ متداول
افتتحت الميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الغربي باب التطوع للنساء للعمل في صفوفها من أجل القيام بأعمال "غير قتالية"، مستغلة الظروف المعيشة السيئة وانعدام فرص العمل في المحافظة.

وتواصل ميليشيات "الحرس الثوري" الإيراني مساعيها لاستمالة سكان وأهالي منطقة غرب الفرات وأجزاء من شرقه، عبر أنشطتها وأعمالها المدنية، من خلال فتح باب التطوع للنساء.

وتدّعي الميليشيات بأن المنتسبات سيعملن بإدارة روضات أطفال، بالإضافة لإخضاعهن لدورات إسعاف أولية لتوظيفهن في المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لـ “الحرس الثوري”، في محاولة منها كسب تأييد وموالاة أكبر نسبة من عوائل المدينة.

وكانت الميليشيات قد أعلنت عن حاجتها لممرضات وآنسات للعمل ضمن المشافي والروضات الخاضعة لسيطرتها، براتب يصل إلى 300 ألف ليرة سورية شهرياً، بعد إخضاع النساء لدورات تدريبية ممولة بشكل كامل من قِبل إيران.

دير الزور

وتقوم الميليشيات التي تتمركز في محافظة دير الزور بتقديم المغريات للأطفال ضمن مراكزها والمدارس الخاضعة لنفوذ “المركز الثقافي الإيراني” واللعب على وتر النساء والتغلغل بالنسيج السوري غرب الفرات من كافة الجوانب.

اقرأ أيضاً: دير الزور.. المهجرين على يد الميليشيات الإيرانية يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة

وخطوة تطويع النساء للقيام بمهام غير قتالية، نفذتها القوات الروسية سابقاً في مركز مدينة دير الزور منتصف أكتوبر الفائت، وحينها اشترطت على المتقدمات أن يكنّ من حملة الشهادة الثانوية أو الإعدادية كحد أقصى، بينما لم تضع المليشيات الإيرانية أي شرط على المتقدمات سوى إمكانية القراءة والكتابة فقط.

وتُعدّ محافظة دير الزور عموماً ومدينة البوكمال خصوصاً، ذات أهمية كبيرة بالنسبة لإيران، كونها صلة الوصل بين مليشياتها المنتشرة في العراق وسوريا، وذلك لضمان وصول الإمدادات العسكرية عن طريق معبر "البوكمال – القائم".

ليفانت نيوز_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!