الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الموت يغيّب مدرّب منتخب اسكتلندا السابق والتر سميث
ثققث
توفي، اليوم الثلاثاء، مدرب رينجرز الأسطوري ومنتخب اسكتلندا السابق "والتر سميث" عن عمر ناهز 73 عاماً، بعد معاناة طويلة مع المرض.

والتر سميث هو مدرب ولاعب كرة قدم سابق اسكتلندي، من المملكة المتحدة، لعب خلال مسيرته الاحترافية كمُدَافِع، ودرّب المنتخب الاسكتلندي ما بين 2004 و2007.

وعبر بيان رسمي، قال نادي رينجرز الاسكتلندي لكرة القدم، على موقعه في فيسبوك: "ببالغ الحزن والأسى نعلن رحيل مديرنا السابق ورئيسنا وأسطورة النادي والتر سميث".

وأضاف البيان: "بالنسبة لأنصار رينجرز، كان أكثر بكثير من مجرد مدرب كرة قدم، كان والتر صديقاً للكثيرين، وقائداً، وسفيراً، والأهم من ذلك كله كان أسطورة".

اقرأ المزيد: السعودية تستضيف مبارأة ودية تكريمية لمادرونا

وأردف النادي: "نطالب باحترام خصوصيّة عائلة سميث في هذا الوقت الصعب للغاية، سنقدم المزيد من التحديثات في الوقت المناسب عبر حسابات النادي".



ويعتبر "سميث" ثاني أنجح مدرب في تاريخ نادي "رينجرز" (خلف المدرب بيل ستروث الفائز بـ30 لقباً) حيث قاده للفوز بـ21 لقباً خلال مرورين، بداية بين عامي 1991 و1998.

اقرأ المزيد: ليفربول يكتسح مانشستر يونايتد… فيرغسون حزين ومحبط

وكان "سميث" قد بدأ مسيرته الرياضية كمدافع في نادي "دندي يونايتد"، ولعب معه أكثر من 200 مباراة، ونتيجة الإصابة التي تعرّض لها تحول إلى عالم التدريب في سن الـ29، بعد اعتزاله اللعب.

ليفانت - فرانس برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!